الرئيسية » الرياضة العالمية » التعادل سلبي بين باراجواي وكوستاريكا

التعادل سلبي بين باراجواي وكوستاريكا

فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء منتخب باراجواي لكرة القدم مع نظيره الكوستاريكي في أولي مبارياتهما بالمجموعة الأولى لمرحلة المجموعات ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) مساء السبت.

وعجز الفريقان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار الفرص التي أتيحت لهم طوال التسعين دقيقة.

واضطر منتخب كوستاريكا للعب بعشرة لاعبين قبل النهاية بعدما تلقى لاعبه كيندال واطسون بطاقة حمراء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وحصل كل من المنتخبين بهذه النتيجة على أول نقطة له في المجموعة ليتقاسما المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف المنتخب الكولومبي (المتصدر) ، ويقبع المنتخب الأمريكي في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وكان المنتخب الكولومبي فاز 2 / صفر على نظيره الأمريكي في المباراة الافتتاحية للبطولة.

وحفلت المباراة بالتدخلات العنيفة، وجاء طرد واطسون ببطاقة حمراء مباشرة ليعبر عن مدى الخشونة التي اتسمت بها المباراة.

وسبق المباراة وقوف الجميع دقيقة صمت حدادا على روح الملاكم الأسطوري محمد علي كلاي الذي وافته المنية مساء الجمعة عن عمر يناهز 74 عامًا، وهي الصدمة التي سيطر الحزن بسببها على المدرجات التي احتشد فيها نحو 14 ألف مشجع فقط وهو ما يمثل ثلث سعة المدرجات.

وبدأت المباراة ببطاقة صفراء للاعب الكوستاريكي يلتسين تيخيدا للخشونة مع سيلزو أورتيز.

وسنحت ثلاث فرص لمنتخب باراجواي فشل في استغلالها، كما احتسب الحكم تسللاً على داريو ليزكانو في الدقيقة 27 إثر هجمة خطيرة لباراجواي الذي فشل في تهديد مرمى كوستاريكا بالشكل المطلوب رغم غياب كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد عن صفوف المنتخب الكوستاريكي في هذه البطولة بسبب الإصابة ليحل مكانه في حراسة مرمى الفريق باتريك بيمبرتون الذي لم يختبر جديًا في هذه المباراة.

ومع غياب نافاس النجم الأول للفريق، بدا منتخب كوستاريكا بشكل بعيد كثيرا عن المستوى الذي وصل به لدور الثمانية في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وعلى مدار النصف ساعة الأول من المباراة ، كان منتخب باراجواي الأكثر استحواذا على الكرة وسنحت له بعض الفرص لكنه فشل في استغلالها فيما غابت الخطورة تماما على الحارس الباراجوياني خوستو فيار.

وفي ظل ارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة ، حصل لاعبو الفريقين على وقتين مستقطعين في الدقيقتين 27 و73 لتناول بعض المشروبات عند خط الملعب واستجماع طاقاتهم.

وواصل منتخب باراجواي هيمنته على مجريات اللعب في معظم فترات الشوط الأول دون خطورة حقيقية على المرمى الكوستاريكي حيث افتقدت محاولاته الهجومية للفعالية المطلوبة.

وتحسن أداء المنتخب الكوستاريكي نسبيا في الشوط الثاني ولكن الحارس الباراجوياني فيار تصدى لكرتين ليحافظ على نتيجة التعادل السلبي.

وعاد منتخب بارجواي لمحاولاته الهجومية في منتصف الشوط الثاني وتصدى بيمبرتون لضربة رأس من خورخي بينيتيز في الدقيقة 70 لتظل نتيجة التعادل السلبي قائمة وهو ما أثار بعض الغضب بين اللاعبين لتزداد حدة الخشونة في الملعب.

وأسفرت الخشونة عن طرد واطسون قبل نهاية المباراة لتدخل عنيف مع نيلسون فالديز قبل انتهاء المباراة بالتعادل السلبي الذي لم يكن مرضيا للفريقين في بداية مسيرتهما بالبطولة.

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقارنة بين التشكيلة الأساسية المحتملة للمنتخبين البرتغالي والفرنسي في مباراة الغد

فرنسا والبرتغال.. أكثر من جريزمان وكريستيانو رونالدو عندما يلتقي المنتخبان الفرنسي والبرتغالي لكرة القدم غدا ...