أجواء حماسية تسود الدوحة تأهبًا لانطلاق مونديال الأندية

وسط أجواء حماسية، يترقب عشاق الساحرة المستديرة في قطر انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2020 في قطر والتي تستضيفها الدوحة من الرابع إلى 11 شباط/ فبراير الجاري، ورغم استمرار جائحة "كورونا" في كل أنحاء العالم، ساهمت الإجراءات الوقائية والاحترازية الصارمة التي يطبقها المنظمون في قطر في السماح بالحضور الجماهيري في مباريات البطولة التي تنطلق فعالياتها غدًا وذلك طبقًا لإجراءات مشددة تم الإعلان عنها في الفترة الماضية.

ويستعد المشجعون لمؤازرة فرقهم المتنافسة في البطولة الأعرق على مستوى الأندية في العام، وتقام على أرض قطر للمرة الثانية على التوالي، وتشهد انطلاق سبع مباريات بمشاركة ستة أندية على اثنين من الاستادات المضيفة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وتنطلق منافسات البطولة غدًا الخميس بمباراتي تيجريس أونال المكسيكي مع أولسان هيونداي الكوري على استاد "أحمد بن علي"، والدحيل القطري مع الأهلي على استاد "المدينة التعليمية".

وجرى اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حماية وسلامة جميع المشاركين في البطولة، في ضوء الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم في مواجهة الجائحة، من مشجعين ولاعبين وإداريين ومنظمين، حيث تقام المنافسات وسط تدابير صحية صارمة، بما يتوافق مع التوصيات الصادرة عن وزارة الصحة العامة في قطر للوقاية من فيروس كوفيد-19 .

وسيقتصر حضور المباريات التزامًا بهذه التوصيات، على عدد محدود من الجمهور، وذلك بنسبة 30% من الطاقة الاستيعابية لكل من استادي البطولة، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لكل منهما 40 ألف مشجع.

ويتعين على المشجعين الراغبين بالحصول على تذاكر المباريات، إجراء فحص كوفيد-19 السريع يؤكد خلوهم من الفيروس قبل المباراة بـ 72 ساعة كحد أقصى، أو تقديم ما يثبت حصولهم على الجرعة الكاملة من اللقاح المضاد للفيروس، أو تعافيهم من الإصابة بـ كوفيد-19 بعد الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكشف مشجعو الفرق المشاركة في البطولة عن لهفتهم لمشاهدة لقاءات أنديتهم المفضلة، وسط هذه الأجواء الزاخرة بالحماس والترقب لانطلاق مباريات البطولة.

قد يهمك ايضا

بانون يُطَمْئِنُ جماهير الأهلي المصري قبل مباراة الدحيل

بدر بانون يؤكد أن طموح الأهلي كبير في "مونديال الأندية"

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا