أرسنال يسعى للخروج من أزماته المحلية وحسم التأهل أمام آينتراخت

وولفرهامبتون يبحث عن إنجاز جديد في تاريخ النادي أمام براجا ومانشستر في مواجهة سهلة نسبيًا أمام إف سي أستانا

تقام اليوم منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، حيث تشهد الجولة 24 مباراة، تقام 3 منها في السادسة إلا عشر دقائق مساءً، فيما تقام 11 في مباراة الثامنة إلا خمس دقائق سيكون أبرزها مواجهة بشكتاش التركي، والذي يضم محمد النني، أمام ضيفه سلوفان براتيسلافا على ملعب فودافون أرينا، ومباراة سبورتنج براجا البرتغالي، والذي يضم أحمد حسن كوكا، أمام وولفرهامبتون على الملعب البلدي في براجا، وأخيرًا تقام 10 في تمام العاشرة مساءً، سيكون أبرزها مواجهة أرسنال الإنجليزي أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني على ملعب الإمارات.

وفي أهم مباريات اليوم يأمل الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لأرسنال إنقاذ عنقه من مقصلة الإقالة عن طريق ضمان التأهل إلى الدور التالي لمسابقة الدوري الأوروبي، وذلك عندما يستقبل آينتراخت فرانكفورت.

وحامت الشكوك حول مستقبل إيمري بعد التعادل في اللحظات القاتلة أمام ساوثهامبتون في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت الماضي، بفضل المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت.

ويتخبط النادي اللندني في المركز الثامن في الدوري المحلي برصيد 18 نقطة، متأخرا بفارق 19 نقطة عن ليفربول المتصدر، لذا من الممكن أن يزيل بعض الشكوك التي تساور إدارة النادي بشأن مستقبل مدربه عن طريق حجز بطاقته إلى دور الـ32 من المسابقة القارية.

وسيلتحق أرسنال وصيف يوروبا ليج في الموسم الماضي بعد خسارته النهائي أمام مواطنه تشلسي ومتصدر مجموعته السادسة برصيد 10 نقاط بركب الأندية المتأهلة إلى الدور التالي في حال فوزه على وصيفه فرانكفورت (6 نقاط)، أو عدم فوز ستاندار دو لياج البلجيكي الثالث مع 6 نقاط أيضاً على متذيل القاع فيتوريا جيمارايش البرتغالي.

ويستعيد فرانكفورت جهود قائده المدافع الأرجنتيني دافيد أبراهام الموقوف محليا لمدة سبعة أسابيع بعد تعديه على مدرب فرايبورج كريستيان شترايف خلال في مباراة الدوري الألماني، في مباراة قارية مصيرية لتأهله إلى الدور التالي وتكرار إنجاز الموسم الماضي عندما وصل إلى الدور نصف النهائي.

في المقابل يعاني ناديا روما ولاتسيو بدورهما لحجز بطاقة التأهل للدور التالي، حيث يواجه الأول صاحب المركز الثالث في المجموعة العاشرة برصيد خمس نقاط خطر الخروج من دور المجموعات في حال خسارته أمام باشاك شهير التركي المتصدر مع سبع نقاط من فوزين وتعادلين، وفوز بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني الثاني برصيد خمس نقاط على متذيل الترتيب فولفسبورج النمساوي برصيد 4 نقاط، علما أن فوز مونشنجلادباخ سيمنحه بطاقة العبور للدور الـ 32.

وبدوره سيكون لاتسيو بحاجة إلى الفوز على كلوج الروماني ثاني المجموعة الخامسة من أجل الحفاظ على آماله بالتأهل، حيث يحتل نادي العاصمة الإيطالية المركز الثالث مع ثلاث نقاط متأخرا بفارق ست نقاط عن منافسه، بعدما خسر مرتين تواليا أمام سلتيك الاسكتلندي متصدر المجموعة برصيد 10 نقاط، والذي ضمن تأهله للدور التالي في الجولة الماضية، علما بأن رين الفرنسي يقبع في القاع مع نقطة وحيدة.

وبإمكان الغريم التقليدي ومواطن سلتيك، جلاسكو رينجرز صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد سبع نقاط، أن يلحق بركب الأندية المتأهلة في حال فوزه على فينورد الهولندي الثالث برصيد 4 نقاط، وعدم فوز بورتو البرتغالي صاحب المركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط على مضيفه يونج بويز السويسري المتصدر برصيد سبع نقاط.

ويقف نادي وولفرهامبتون الإنجليزي ثاني المجموعة الحادية عشرة بتسع نقاط، على عتبة التأهل إلى الأدوار الإقصائية في مشاركته الأوروبية الأولى بعد va أربعة عقود، إذ لا يحتاج رجال المدرب البرتغالي سوى للتعادل أمام براجا البرتغالي متصدر المجموعة برصيد 10 نقاط، كما من الممكن أن يحجز النادي الإنجليزي بطاقته إلى الدور التالي في حال عدم فوز سلوفان براتيسلافا السلوفاكي، صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، على بشكتاش التركي الذي يحتل قاع الترتيب بدون أي نقطة من أربع هزائم تواليا.

وفي المجموعة الأخيرة يخوض مانشستر يونايتد الإنجليزي، متصدر الترتيب والذي ضمن تأهله بالفعل، مواجهة سهلة نسبيًا أمام مضيفه إف سي أستانا الكازاخستاني، صاحب المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

ولحساب المجموعة ذاتها يكفي إي زد ألكمار الهولندي، صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط، التعادل فقط أمام منافسه بارتيزان بلجراد الصربي، صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

قد يهمك أيضا :

المحمدي وتريزيجيه في التشكيل المتوقع لمباراة أستون فيلا ضد وولفرهامبتون

المحمدي يُسجِّل ويقود أستون فيلا إلى ربع نهائي “كأس الرابطة” بمشاركة تريزيجيه

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا