أندية الدوري الإنجليزي تهدد بالانسحاب من كأس الرابطة بسبب كورونا

هددت أندية رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» بالانسحاب من كأس الرابطة الإنجليزية في حالة عدم خضوع لاعبي أندية الرابطة الذين يواجهون فرقهم لفحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، ووفقا لصحيفة «ذا صن» البريطانية فإن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز عقدت اجتماعات في الساعات الماضية من يوم الأربعاء للحديث حول خطورة الأمر.

ولم تعد أندية رابطة كرة القدم الإنجليزية ملزمة بالخضوع لفحوصات فيروس كورونا المستجد بشكل أسبوعي هذا الموسم على عكس الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث كانت مواجهة توتنام وليتون أورينت في كأس الرابطة قد تأجلت بسبب وجود عدد من حالات الإصابة بكوفيد 19 بين صفوف الأخير.

كما تعرض وست هام يونايتد لثلاث حالات كورونا، إذ أصيب ديفيد مويس مدرب الفريق وعيسى ديوب وجوش كولين ثنائي لاعبي الفريق بالفيروس قبل ساعة من مواجهة الفريق أمام هال سيتي في كأس الرابطة، والتي فاز بها وست هام بنتيجة 5-1.

وصرح ديفيد سوليفان رئيس وست هام لإذاعة «توك سبورت» في وقت سابق قائلا: «نحن وبعض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز عرضنا أن نمنح تلك الفرق الاختبار على نفقتنا الخاصة، لكيلا يختلط لاعبونا مع اللاعبين الذين لم يتم فحصهم».

وتتكلف قيمة الفحوصات لأي نادي في الدوري الإنجليزي الممتاز مبلغ 5 آلاف جنيه إسترليني للمرة، وكان نادي ليفربول قد دفع لفحوصات نادي لينكولن سيتي قبل مواجهة الناديين في كأس الرابطة مساء الخميس، كما خضع لاعبو بورنموث للفحص قبل مواجهة سيتي.

نايجل ترافيس رئيس ليتون أورينت اعترف بأنه لو تكرر الموقف لما خضع للفحص، لأن الكشف عن الحالات والغضب الموجه لأندية الرابطة "حافز لعدم الخضوع للاختبار"، والأمر الذي تسبب في غضب وقلق كبير لدى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز والرابطة من تعرض لاعبيها للخطر.

قد يهمك أيضَا :

كلوب يؤكّد أنّ أرسنال يتألّق منذ فترة وستكون مواجهتهم صعبة للغاية

رابطة الدوري الإنجليزي ترد على قرار الحكومة بمنع عودة الجماهير

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا