إنجلترا تسمح لـ10 أندية في الدوري الإنجليزي بحضور الجماهير

أعلنت الحكومة الإنجليزية السماح لـ10 أندية في الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" بحضور ألف مشجع، في المباريات نهاية هذا الأسبوع، وأكد الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم أن هذه الخطوة تأتي كجزء من البرنامج التجريبي المستمر لعودة الجماهير، حيث لا تزال المنظمة في مناقشات مع الحكومة حول عودة المشجعين للمدرجات بأعداد أكبر بعد 1 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وذكرت شبكة "سكاي سبورت" الإنجليزية أن مباراة لوتون تاون مع ديربي كاونتي، ومباراة نورويتش على أرضه مع بريستون ومباراة ميدلسبره ضد بورنموث وتشارلتون ضد دونكاستر روفرز ، وبلاكبول ضد سويندون تاون ، وشروزبري ضد نورثامبتون وهال ضد كرو في الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى، المحدد لها الأسبوع الجارى ستشهد عودة الجماهير للمدرجات، بعد أن تم السماح لكل فريق بحضور 1000 مشجع كجزء من البرنامج التجريبي المستمر لعودة الجماهير.

وقال ريك باري ، رئيس رابطة الدوري الإنجليزي: "من المشجع أننا في وضع يسمح لنا بالمضي قدمًا في المرحلة التالية من البرنامج التجريبي وإعطاء عدد صغير من أنديتنا الفرصة للترحيب بما يصل إلى 1000 مشجع هذا الأسبوع".

وأضاف باري قائلا "تظل صحة ورفاهية المشجعين ومجتمعاتهم الأوسع هي الأولوية، ولكن كما أظهرنا في كامبريدج ، يمكن تطبيق التباعد الاجتماعي بأمان، من خلال التوسع عبر المزيد من أندية الدوري الإنجليزي، نأمل أن نثبت بشكل أكبر أن الإجراءات التي تم تطويرها يمكن أن تسمح لحضور المشجعين بأعداد أكبر في بداية الشهر المقبل".

وتابع ريك باري قائلا "لم تتضاءل الحاجة إلى عودة الجماهير مرة أخرى للمدرجات بأى شكل من الأشكال ، فقد تم شرح الأزمات المالية التي تواجه أندية الدوري الإنجليزي في مناسبات عديدة، وهي كبيرة وتتطلب حلولًا فورية".

وأضاف وزير الثقافة ، أوليفر دودن: "أعلم أن العديد من المشجعين حريصون على العودة إلى كرة القدم وأن الوظائف تعتمد على هذا أيضًا ، لذلك سيرحب المشجعين بأخبار أن الدوري الإنجليزي لكرة القدم سيستقبل عددًا محدودًا من الجماهير، مع مراعاة التباعد الاجتماعى في نهاية هذا الأسبوع، وسيساعدنا هذا في بناء قاعدة الأدلة لنرى كيف يمكننا إعادة المشجعين بأمان وبأعداد أكبر بمجرد أن يكون ذلك آمنًا".

قد يهمك ايضا

تشيلسي يلعب بدون زياش في "افتتاح البريمرليغ"

لامبارد يؤكّد أن زياش مصاب في الركبة ولن يلعب المباراة الأولى في البريميرليغ

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا