الأندية الإيطالية والإسبانية تستأنف التدريبات الجماعية بعد موافقة الحكومة

تستأنف أندية دورى الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم التدريبات الجماعية اليوم للمرة الأولى منذ توقف المسابقة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.
وسمحت الحكومة الإيطالية السبت الماضي للأندية باستئناف التدريبات الجماعية للمرة الأولى منذ تعليق منافسات الدورى المحلى فى التاسع من مارس الماضى، بحسب شبكة «سكاى سبورتس».
وفى مؤتمر صحفى قال جوزيبى كونتى رئيس الوزراء الإيطالى «بدءا من 18 مايو فإن متاجر التجزئة ومراكز تصفيف الشعر ومراكز التجميل والحانات والمطاعم وتدريبات فرق كرة القدم والمتاحف ستعود من جديد».
وأضاف «لكن الأمر دائما ينبغى أن يتم بالتوافق مع اللوائح وتحت إشراف السلطات المحلية».
ولم يتم تحديد موعد استئناف دورى الدرجة الأولى بعد لكن عودة التدريبات الجماعية خطوة مهمة على الطريق نحو تحقيق رغبة الأندية فى استئناف الموسم يوم 13 يونيو المقبل.
على صعيد آخر، قال مصدر وثيق الصلة بالأمر لوكالة الأنباء «رويترز»، إن الأندية فى دورى الدرجتين الأولى والثانية سيكون بوسعها التدريب فى مجموعات صغيرة بدءا من اليوم أيضا بعد توقف لأكثر من شهرين.
وأكد المصدر أن رابطة الدورى الإسبانى أبلغت الأندية أن بوسعها بدء التدريبات فى مجموعات تصل إلى عشرة لاعبين بحد أقصى بدءا من 18 مايو بناء على توصية مسئولى الصحة السبت.
وعاد اللاعبون فى الدرجتين الأولى والثانية إلى ملاعب المران هذا الشهر ولأول مرة منذ توقف المسابقات الكروية فى إسبانيا فى وقت مبكر من مارس بسبب الوباء لكن اقتصر الأمر على تدريبات فردية.
وسينتقل اللاعبون إلى مرحلة جديدة من التعامل مع الجائحة وسيتم السماح بالتدريبات الجماعية المعتادة فى وقت لاحق.
وكان خافيير تيباس رئيس رابطة الدورى الإسبانى قال منذ أيام إنه يأمل استئناف الموسم فى 12 يونيو.
ولا يزال الوضع الصحى غير مستقر فى مدريد وبرشلونة ما يعنى عدم عودة برشلونة المتصدر وغريمه ريال مدريد أقرب منافسيه إلى المباريات إلا بعد تخفيف قيود كورونا.

قد يهمك ايضا

تعرف على أبزر العوائق التي تعيق عودة منافسات الدوري الإيطالي

جوليو دوناتي يُشيد بعودة الدوري الألماني ويؤكّد أنّ الإيطالي أصبح "أضحوكة"

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا