الأندية الجزائرية على صفيح ساخن في بطولة دوري استثنائية

ما بين التألق والإخفاق، استعاد الدوري الجزائري للمحترفين نشاطه، وفتح أبوابه من جديد، بعد أن عاش فترة طويلة من الإغلاق في الأشهر الثمانية الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا.ويعيش الدوري الجزائري موسمًا استثنائيًا، في ظل التحديات الكبيرة التي تنتظر جميع عناصر اللعبة للتأقلم مع الوباء، إضافة إلى وضعية الأندية التي ستخوض هذا الموسم بطولة بـ20 ناديا، وهو ما يعني أن سباق التتويج باللقب سيكون مشتعلا بين أصحاب النفس الطويل والخبرة الكبيرة.
ونستعرض في التقرير التالي، أبرز الأندية المرشحة للتألق في الموسم الاستثنائي، والفرق المرشحة فوق العادة لحصد لقب الدوري.يعد نادي شباب واحدا من أكثر الأندية استقرارا في الآونة الأخيرة، وهو ما انعكس بالإيجاب على مستوى الفريق في الموسمين الأخيرين، وسمح له بحصد لقب الدوري الموسم الماضي عن جدارة واستحقاق.
ويتواجد النادي البلوزدادي ضمن قائمة أبرز المرشحين لحصد لقب الموسم الجديد، بعد أن نجح في تشكيل توليفة رهيبة من اللاعبين، يقودها المدرب الفرنسي فرانك دوما.ويعتمد دوما على عدة ركائز للمنافسة بقوة هذا الموسم، على حصد اللقب للمرة الثانية على التوالي، أبرزها الحارس توفيق موساوي، والمدافع سفيان بوشار، وصانع الألعاب أمير سعيود، ومهاجم منتخب بنين مارسيلين كوكبو.
مولودية الجزائر
يستعد نادي مولودية الجزائر لموسم استثنائي، حيث سيشارك في دوري أبطال أفريقيا، بعدما أنهى الموسم الماضي ثانيا في جدول الترتيب خلف البطل شباب بلوزداد.ويصر النادي العاصمي، على تحقيق إنجاز هذا الموسم بمناسبة مئوية تأسيس النادي الجزائري العريق، وهو ما دفع بإدارة المولودية إلى توفير إمكانيات رهيبة، لتحقيق إنجاز على المستوى المحلي والقاري.
وبات الفريق المولودية قواما مميزا في كل الخطوط، وينتظر أن يكون منافسا على المراكز المقدمة بفضل نجومه عبد الرحمن حشود، ميلود ربيعي، عبد المؤمن جابو، عبد الرحمن بورديم، عبد الله المؤذن، سامي فريوي ومهدي بن علجية.
اتحاد الجزائر
رغم بدايته المتعثرة في الدوري المحلي، وخسارته نهائي السوبر، إلا أن اتحاد العاصمة يتواجد ضمن قائمة الأندية المرشحة للمنافسة على اللقب، بالنظر إلى الإمكانيات الكبيرة المطروحة تحت تصرف الإدارة، والترسانة المميزة من اللاعبين الذين انتدبهم الفريق خلال فترة التحويلات الصيفية الماضية.ويعول المدير الرياضي الجديد، عنتر يحي، على ركائز النادي، وعناصر الخبرة للعودة إلى منصات التتويج، بعد أن عانى الاتحاد في الموسم الماضي من كثرة الأزمات وتوالي الهزات.
كما أبرم عنتر يحيى أكثر من صفقة هذا الصيف، أبرزها هداف شباب قسنطينة إسماعيل بلقاسمي، وحارس سانت إيتيان الفرنسي أليكسيس جندوز، وقائد نادي بارادو مصطفى بوشينة، ومدافع وفاق سطيف سعدي رضواني.
وفاق سطيف
أبقى نادي وفاق سطيف، على مدربه التونسي للموسم الثاني على التوالي بعد النجاحات الملموسة التي حققها، حيث أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع، ليشارك في كأس الكونفيدرالية الإفريقية.يملك "أبناء عين الفوارة" قوة هجومية تتسم بالشباب والحيوية بتواجد الثنائي حسام الدين غشة (25 عاما)، ومحمد الأمين عمورة (20 عاما) خريج مدرسة شباب جيجل، بخلاف القائد أكرم جحنيط، والظهير العائد بقوة، هواري فرحاني.
ورغم تفريطه في خدمات أبرز مواهبه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، على غرار نجمه إسحاق بوالصوف، المنتقل إلى الدوري البلجيكي، إلا أن وفاق سطيف يبقى واحدا من أفضل الأندية الجزائرية في السنوات الأخيرة، بفضل سياسة الاستعانة بالشباب، وإصراره على منح الفرصة لمواهبه ونجوم الرديف.

وقد يهمك ايضا:

التفاصيل الكاملة للترتيب النهائي لموسم الدوري الجزائري بعد الغاء فوز مولودية

وفاق سطيف يناشد رئيس الجزائر للمشاركة في دوري الأبطال

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا