الأهلي أول فريق عربي وأفريقي يحصد برونزية مونديال الأندية مرتين

قدم فريق الأهلي أداءً رجوليًّا في مواجهة بالميراس البرازيلي، ونجح في التتويج بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية، بعد فوزه بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد انتهاء المباراة بنتيجة التعادل السلبي، ليصبح أول فريق أفريقي وعربي ينجح في اعتلاء منصات التتويج في هذه البطولة العالمية مرتين. ونجح الأهلي في تقديم الوجه المشرق للكرة المصرية والأفريقية في مونديال الأندية، ليطيح ببطل أميركا الجنوبية ويحرمه من الحصول على ميداليته الأولى في تاريخ مونديال الأندية.

وحقق الأهلي الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية والبالغة 6 مشاركات، حيث تعود الميدالية الأولى التي حققها الأهلي إلى مشاركته الثانية في المونديال نسخة 2006 عندما حصد الأهلي الميدالية البرونزية.

ويصبح الأهلي بذلك أول نادٍ عربي وأفريقي ينجح في بلوغ منصات التتويج العالمية في مناسبتين، ولم يسبق الأهلي في بلوغ هذا المجد العالمي أي من الفرق على صعيد الأندية والمنتخبات على مستوى الكبار في أفريقيا والدول العربية في الوصول إلى منصات التتويج.

ويحصل النادي الأهلي على مكافاة بقيمة 2.5 مليون دولار بعد تتويجه بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية عقب الفوز على بالميرالس البرازيلي بضربات الترجيح، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي حسمها المارد الأحمر بركلات الترجيح بنتيجة 3 / 2.

وحصل الأهلي على مليون دولار بمجرد المشاركة في البطولة ومليون دولار أخرى عقب الصعود إلى نصف نهائي المونديال ونصف مليون دولار بعد حصد الميدالية البرونزية ليصل إجمالي المبلغ إلى 2.5 مليون دولار.

قد يهمك ايضا

و ليد أزارو غارقا فى البحث عن مصير المستقبل

شوبير يكشف آخر تطورات حالة معلول وربيعة وأيمن أشرف قبل نهائي أفريقيا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا