الأهلي المصري يسعي للاحتفال بلقب الدوري أمام الاتحاد السكندري

يلتقي الأهلي في الثامنة والنصف مساء اليوم مع الاتحاد السكندري في استاد الجيش في برج العرب ، في اطار مباريات الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، حيث يدخل الأهلي ، مباراته امام الاتحاد السكندري ، تحت شعار الفوز وحسم لقب الدوري الممتاز للمرة الخامسة علي التوالي وال42 في تاريخه ، ويملك الأهلي 71 نقطة في صدارة المسابقة ويبتقي له 8 مباريات.

أما الزمالك منافسه ، فيملك 52 نقطة ويتبقي له 8 مباريات وفي حالة فوزه بها جميعا سيصل إلى 76 نقطة ، وسيتم خصم 3 نقاط أى أن أخر رصيد سيصل لها الزمالك في حال الفوز في كل المباريات هو 73.

ويأمل الأهلي في حسم اللقب ، لتجربة اللاعبين البعيدين عن المشاركة في المباريات ومنح الفرصة لبعض لاعبي الشباب ، والتفرغ لمباراتي الدور نصف النهائي ببطولة دوري ابطال افريقيا امام الوداد المغربي منتصف اكتوبر المقبل .

الأهلي يقدم افضل مستوي له منذ سنوات تحت القيادة السويسرية ل رينيه فايلر المدير الفني ، الذي حقق مع الأهلي 23 فوزا وتعادلين فقط وخسارة وحيدة من الزمالك وسجل لاعبوه 63 هدفا ومني شباكه الشناوي 8 اهداف فقط .

مواجهة اليوم تحمل الرقم 118 بين الفريقين، وهى إحدى أقدم مواجهات الدوري حيث بدأت في الموسم الأول، حيث حقق الأهلي الغلبة في 77 مباراة مقابل 16 فوزا فقط لزعيم الثغر، و24 مباراة انتهت بتعادل الفريقين، كما سجل الأهلي 199هدفا مقابل 73 لأبناء الإسكندرية، وحافظ الأهلي على نظافة شباكه في 71 مباراة، مقابل 24 لزعيم الثغر.

وتشهد تشكيلة الأهلي ، عودة رمانة الميزان عمرو السولية الذي غاب عن اخر مباراتين ، بجانب اقتراب محمود كهربا من حجز مكان في التشكيلة الاساسية ، عقب تالقه في مباراة الاسماعيلي الماضية التي حقق الأهلي خلالها الفوز بثلاثية .

في المقابل ، يدخل الاتحاد المباراة وهو لا يمر بأفضل أيامه منذ استكمال الدوري بعدما تأثر الفريق بجائحة كورونا ولم يستطع العودة لمستواه المعهود، ورغم ذلك حافظ الفريق على المركز الخامس برصيد 36 نقطة، لكن طلعت يوسف المدير الفني للاتحاد يأمل تحقيق الفوز على المتصدر.

ولم يحقق الاتحاد الفوز على الأهلي في الإسكندرية منذ 31 تشرين الأول/ أكتوبر 2003، حين تغلب بنتيجة 2/3 ويتسلح زعيم الثغر ببعض النجوم وعلى رأسهم خالد قمر وأحمد رفعت والإيفواري رزاق سيسيه.

ويبحث المخضرم ، طلعت يوسف استعادة ذاكرة الانتصارات ، بعدما تعادل في الجولة الاخيرة امام نادي مصر 2/2.

قد يهمك ايضا:

مدرب الوداد المغربي السابق جاريدو يعلم الأهلي جيداً

مدرب الوداد يؤكّد أن مواجهة الزمالك والرجاء أقوى من الأهلي والوداد

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا