الأهلي والزمالك المصريان ينتظران مواجهة صعبة في دور الثمانية

تترقب الأندية المصرية، الأهلي والزمالك والمصري وبيراميدز، مصيرها في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، بعد معرفة خصومها في دور الثمانية للمسابقتين، من خلال القرعة التي تجري في السابعة مساء الأربعاء في أحد فنادق مدينة 6 أكتوبر. ولأول مرة في تاريخ المسابقة الأفريقية، توجد 8 أندية سبق لهم التتويج باللقب الأفريقي من قبل، وعلى رأسها الأهلي المتوج 8 مرات والزمالك بـ5 ألقاب ومازيمبي الكونغولي 5 ألقاب والترجي التونسي 4 ألقاب والرجاء المغربي 3 ألقاب والوداد المغربى لقبين ولقب لكل من النجم الساحلي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي.

ويوجد في التصنيف الأول متصدرو المجموعات الأربع وهم مازيمبي والنجم الساحلي وصن داونز والترجي، وفي التصنيف الثاني الزمالك والأهلي والوداد والرجاء.
وتتجنب المواجهات فرق من بلدانها حيث تأهل فريقين من مصر وتونس والمغرب، ووقعوا في نفس التصنيف حيث تواجد الترجي والنجم في التصنيف الأول، وبالتالي لن يلتقيا في الدور المقبل، ونفس الأمر مع الأهلي والزمالك في التصنيف الثاني والوداد والرجاء في الثاني أيضًا.

ويمتلك نادي الترجي أفضلية على كل أندية التصنيف الثاني حيث سبق له التتويج بدوري الأبطال على حساب كل منها في وقت سابق، حيث فاز على الزمالك في نهائي 1994 والوداد في 2011 و2019 والأهلي في 2018.

والأهلي، باعتباره ثاني مجموعته فمن المتوقع أن يواجه واحدا من أوائل المجموعات الأخرى وهم مازيمبي الكونغولي أو الترجي التونسي أو صن داونز الجنوب أفريقي، في الوقت الذي ينتظر الزمالك مواجهة أمام كل من النجم الساحلي أو الترجي التونسي أو صن داونز
وتقام مباريات الذهاب على ملاعب أندية التصنيف الثاني أحد يومي 28 أو 29 فبراير، والعودة على ملاعب أندية التصنيف الأول أحد يومي 6 أو 7 مارس، أما في الكونفيدرالية فيترقب ناديا بيراميدز والمصري مصيرهما بعد تأهلهما عن المجموعة الأولى، فالأول الذي يشارك لأول مرة في بطولة خارجية، حقق 15 نقطة بالفوز بخمس مباريات مقابل الخسارة في مباراة واحدة كانت أمام بطل نيجيريا، في المقابل، حصل المصري على البطاقة الثانية بعدما حقق عشر نقاط بالفوز في ثلاث مباريات مقابل التعادل في لقاء والخسارة في مباراتين، وسيكون طريق بيراميدز محددا حيث سيقابل أحد فرق التصنيف الثاني من المجموعات الثلاث الأخرى وهي النصر الليبي أو زاناكو الزامبي وإنيمبا النيجيري.

في المقابل، سيكون طريق المصري ليس بالسهل عندما يقابل فرق التصنيف الأول أي أمام حوريا كوناكري الغيني أو نهضة بركان وحسنية أغادير المغربيين.
وتقام مباريات الذهاب على ملاعب أندية التصنيف الثاني أحد يومي 29 فبراير أو الأول من مارس، والعودة على ملاعب أندية التصنيف الأول أحد يومي 7 أو 8 مارس.

وقد يهمك أيضًا:

"الكاف" يعلن موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية رسميًا

رئيس بعثة الزمالك في زامبيا يُطالب لاعبيه بالفوز على زيسكو

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا