الأهلي يمنح بالميراس لقب أسوأ ممثل لأميركا الجنوبية في كأس العالم للأندية

منح الأهلي رقمًا سلبيًا تاريخيًا لممثل قارة أميركا الجنوبية في كأس العالم للأندية بعد تتويجه بالميدالية البرونزوية وتتويجه بالمركز الثالث بعد فوزه على نظيره فريق بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 2، عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وحصل فريق بالميراس البرازيلي على المركز الرابع، وهو أسوأ مركز يحققه فريق من ممثل قارة أميركا الجنوبية في كأس العالم للأندية، حيث حصلت أندية قارة أميركا الجنوبية في السابق على المركز الثالث في 4 مرات في أعوام 2010، 2013، 2016 و 2018.

وحقق الأهلي الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية والبالغة 6 مشاركات، حيث تعود الميدالية الأولى التي حققها الأهلي إلى مشاركته الثانية في المونديال نسخة 2006 عندما حصد الأهلي الميدالية البرونزية.

ويصبح الأهلي بذلك أول نادٍ عربي وأفريقي ينجح في بلوغ منصات التتويج العالمية في مناسبتين، ولم يسبق الأهلي في بلوغ هذا المجد العالمي أي من الفرق على صعيد الأندية والمنتخبات على مستوى الكبار في أفريقيا والدول العربية في الوصول إلى منصات التتويج.

ويحصل النادي الأهلي على مكافاة بقيمة 2.5 مليون دولار بعد تتويجه بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية عقب الفوز على بالميرالس البرازيلي بضربات الترجيح، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي حسمها المارد الأحمر بركلات الترجيح بنتيجة 3 / 2.

وحصل الأهلي على مليون دولار بمجرد المشاركة في البطولة ومليون دولار أخرى عقب الصعود إلى نصف نهائي المونديال ونصف مليون دولار بعد حصد الميدالية البرونزية ليصل إجمالي المبلغ إلى 2.5 مليون دولار.

استطاع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي تكرار إنجاز المدرب الأسطوري مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للقلعة الحمراء، في الحصول على الميدالية البرونزية، خلال توليه القيادة الفنية للمارد الأحمر، حيث أن الأهلي شارك للمرة السادسة في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر، حيث شارك من قبل أعوام، 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 وفي النسخ الخمس التي شارك فيها الأحمر، ، حقق المركز السادس 3 مرات أعوام 2005 و2008 و2013، بينما حقق البرونزية في 2006، والمركز الرابع في 2012.

وأصبح الأهلي بعد الافوز في مباراة اليوم أمام فريق بالميراس، الفريق الأول في مصر وأفريقيا الذي يحصد الميدالية البرونزية مرتين وينافس الأهلي على هذا اللقب فريق مونتيري المكسيكي الذي حصل على الميدالية البرونزية مرتين، حيث حصدها في عام 2013 على حساب الأهلي، و2019 على حساب الهلال السعودي.

وتوج فريق الأهلي بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية المقامة في الدوحة، بعدما فاز على بالميراس بضربات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بينهما، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، في استاد المدينة التعليمية لتحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال الأندية.

قد يهمك أيضَا :

رامي ربيعة يؤكّد أن الأهلي يسعى لتحقيق بقية بطولات الموسم

الأشعة تُثبت إصابة رامي ربيعة بجذع في الأنكل ويغيب أسبوعًا عن الأهلي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا