الاتحاد الإفريقي يهنئ ديديه دروجبا لاعب تشيلسي السابق بعيد ميلاده الـ 42

هنأ الاتحاد الإفريقي «كاف» ديديه دروجبا، لاعب المنتخب الإيفواري، وتشيلسي الإنجليزي السابق، بعيد ميلاده الـ42، حيث نشر «كاف» عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر» فيديو يبرز أهم الأهداف في مسيرته مع منتخب كوت ديفوار، بالإضافة لما يمتلكه من تاريخ حافل مع منتخب بلاده.

وذكر «كاف»:” لديه في جعبته أكثر من 100 مشاركة دولية، وهو الهداف التاريخي لكوت ديفوار، وأفضل لاعب في إفريقيا مرتين، وسجل في خمس نسخ متتالية من بطولة كأس الأمم الإفريقية مع منتخب بلاده”.

ومن جانبه هنأ تشيلسي الإنجليزي، ديديه دروجبا، لاعبه السابق، عبر حسابه الرسمي على «تويتر» بفيديو يبرز أهم الأهداف والبطولات التي توج بها مع الفريق اللندني.

وشارك دروجبا في 381 مباراة مع تشيلسي بمختلف البطولات، وسجل 104 هدفًا، وصنع 63 هدفًا، وحقق 16 بطولة مع الفريق، ليكتب اسمه بحروف من ذهب على جدران ملعب ستامفورد بريدج، كأحد أفضل اللاعبين الذين تواجدوا مع البلوز عبر تاريخه.

وشهدت مسيرة دروجبا الحافة مع الأنديه أو منتخب بلاده العديد من الأرقام المميزة، حيث شارك في 686 مباراة مع الأندية، وسجل 300 هدف، وصنع 118 هدفًا، وإجمالي عدد دقائق اللعب 48349 دقيقة، وتوج بـ19 بطولة.

أما على الصعيد الدولي مع منتخب بلاده، شارك دروجبا في 83 مباراة مع كوت ديفوار، وسجل 57 هدفًا، وصنع 12 هدفًا، وإجمالي دقائق اللعب 6333 دقيقة.

قد يهمك أيضًا:

دروجبا يرحل عن نادي تشيلسي رسميًا

دروجبا يقترب من الرجوع إلى نادي تشيلسي في منصب المدير الرياضي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا