الاتحاد الجزائري لكرة القدم يحدد موعد انطلاق الموسم الجديد

أعلن الاتحاد الجزائرى لكرة القدم عن انطلاق الموسم الكروى الجديد يوم 15 نوفمبر المقبل، على تبدأ التدريبات الجماعية والتحضيرات اعتبارا من 15 سبتمبر المقبل، كما قرر الاتحاد في اجتماعه اليوم برئاسة خير الدين زطشي رئيس الاتحاد إلغاء الدورة الـ56 لمنافسات كأس الجمهورية، الخاصة بموسم 2019-2020، مع اعتماد مشاركة فريق شبيبة القبائل في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

يذكر أنه تم إلغاء الموسم الكروي 2019 – 2020 مع تتويج فريق شباب بلوزداد بلقب الدوري حيث كان متصدرا المسابقة قبل تعليق كافة الأنشطة الرياضية في مارس الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا.

من ناحية أخرى، أعلن سيد علي خالدى وزير الشباب والرياضة الجزائرى، استئناف الأنشطة الرياضية المتوقفة في بلاده بسبب أزمة فيروس "كورونا" بشكل تدريجي.

وقال خالدي، "لقد سمحنا لرياضيي النخبة كمرحلة أولى باستئناف نشاطاتهم بهدف التحضير للمنافسات الدولية المهمة خاصة دورة ألعاب طوكيو 2020 والتي تأجلت إلى 2021 ودورة الألعاب المتوسطية 2021 والتي تأجلت إلى 2022".

وأضاف أن الوزارة قررت رفع إجراءات تعليق نشاطات هياكل التنظيم والتنشيط الرياضي مما يسمح للنوادي والرابطات الاتحاديات الرياضية بتنظيم جمعياتها العامة، مشيرًا إلى أن الإجراءات الوقائية التي ذكرتها اللجنة الوطنية لمكافحة "كورونا" والمركز الوطني للطب الرياضي يجب أن تحترم بشكل صارم خلال عقد الجمعيات العامة.

وكانت المديرية العامة للرياضة التابعة لوزارة الشباب و الرياضة قد بدأت منذ 10 أيام في محادثات مع الاتحادات الرياضية ومنها اتحاد كرة القدم لبحث استئناف التدريبات.

يذكر أن مختلف الأنشطة الرياضية في الجزائر تم تعليقها منذ 16 مارس الماضي بسبب انتشار جائحة "كورونا".

قد يهمك ايضا:

الاتحاد التونسي يعلن عن شروط المشاركة في انتخابات الأفريقي

المقاولون يواصل تعقيم النادي قبل عودة التدريبات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا