الدوري الكوستاريكي يستأنف دون جماهير بسبب تفشي كورونا

انضم الدوري الكوستاريكي إلى المسابقات التي عادت مرة أخرى للدوران بعد التوقف لأكثر من شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بحيث تقام المسابقة بدون جماهير مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية.
أمام مدرجات خالية، بعض الصحافيين ولاعبين بدلاء ارتدوا كمامات على مسافات متباعدة، التقى فريقا جوادالوبي وليمون «1-صفر» المتواضعان، في أولى مباريات الجولة 16 من الدوري الختامي في الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى.
وفي ظل بروتوكول صحي صارم، تم فحص حرارة جميع اللاعبين قبل دخولهم أرض الملعب، واكتفوا بسلام عبر الاكواع للتعبير عن سعادتهم، فيما تم تعقيم الكرات قبل المباراة، كما أجرى الفريقان خمسة تبديلات بدلًا من ثلاثة بعد التعديل الذي وافق عليه مجلس الاتحاد الدولي «إيفاب».
كان الدوري الختامي تم تعليق منافساته في 15 مارس الماضي، ويتوقع أن ينتهي في 1 يوليو على أبعد تقدير.
وأحصي نحو 900 اصابة بفيروس «كوفيد-19» وعشر حالات وفاة في البلد البالغ عدد سكانه 5 ملايين نسمة والذي بدأ بتقليص الاغلاق تدريجًا.
كان جاره نيكاراجوا حيث تحظى رياضة البيسبول بشعبية أكثر من كرة القدم، الوحيد في أمريكا الوسطى لم يعتمد اجراءات عزل ويستمر في بطولته المحلية في كرة القدم.
وفي أميركا الجنوبية، ألغي ما تبقى من بطولة الارجنتين في 27 أبريل، فيما علّقت منافسات الدوري البرازيلي في البلاد التي أصبحت الرابعة عالميًا من حيث عدد الإصابات.

قد يهمك ايضا

"إيفاب" يستعين بلقطات الفيديو في مباريات كرة القدم

بلاتر يُطالب "إيفاب" بعدم تطبيق "حكم الفيديو المساعد" خلال المونديال

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا