الزمالك يُروِّض ذئاب المقاولون بهدفين في ضربة البداية في الدوري المصري

حقّق فريق الزمالك الفوز على المقاولون العرب بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد الكلية الحربية في إطار الجولة الأولى لمسابقة الدوري ويحصد أول ثلاث نقاط في مشواره، وجاء هدف اللقاء الأول عبر النيران الصديقة عن طريق المدافع خالد الحسيني وأضاف مصطفى محمد الهدف الثاني فى الوقت بدل الضائع.

بدأ اللقاء بضغط للذئاب وسدد سيف الجزيري كرة قوية تصطدم بأقدام مدافعي الزمالك ويمسكها محمد ابوجبل حارس الزمالك وترتد الكرة إلى مصطفى محمد يراوغ من الناحية اليسرى في الدقيقة الأولى ويسددها تصطدم في دفاعات المقاولون العرب وتتحول إلى ضربة ركنية.
حاول كريم مصطفى مراوغة دفاعات الزمالك في الدقيقة الثانية إلا أنه فشل ومرر في الدقيقة الثالثة احمد فتوح كرة ماكرة إلى حميد أحداد وراوغ مدافعي المقاولون وتحولت الكرة إلى رمية تماس وحصل في الدقيقة الرابعة أحمد فتوح لاعب الزمالك على الركنية الثانية.

مرر مصطفى محمد كرة عرضية في الدقيقة الثامنة وحاول أحمد سيد زيزو تخطي حسن الشامي في الدقيقة التاسعة داخل منطقة الجزاء إلا أن مدافع ذئاب الجبل نجح في إبعادها إلى ضربة ركنية. وأرسل فرجاني ساسي في الدقيقة العاشرة كرة ماكرة بكعب القدم تصل الى مصطفى محمد داخل منطقة الجزاء يفشل فى السيطرة عليها وحصل زيزو فى الدقيقة 13 على ركلة حرة بعد تعرضه لخطأ من جانب لاعب المقاولون العرب.

راوغ محمد مجلى شيكابالا فى الدقيقة 16 ومرر الكرة الى سيف الجزيرى وحاول مراوغة محمد عبدالغني وسدد الكرة بغرابة الى خارج الملعب لتضيع فرصة تهديد مرمى محمد أبوجبل حارس الزمالك، وأرسل أحمد سيد زيزو فى الدقيقة 18 كرة داخل منطقة الجزاء تصل إلى شيكابالا الذى سددها فى المرمى ويمسك بها محمود أبوالسعود حارس ذئاب الجبل ومرر حميد حداد كرة فى الدقيقة 21 داخل منطقة الجزاء يبعدها مدافعي المقاولون العرب إلى منتصف الملعب.

أحرز فريق الزمالك الهدف الأول فى مرمى المقاولون العرب بالدقيقة 28 عن طريق النيران الصديقة بعدما أرسل أحمد سيد زيزو فى الدقيقة 27 كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها محمود علاء برأسه تصدى لها محمود أبوالسعود وترتد وتصطدم فى جسم أحد مدافعى ذئاب الجبل وتسكن فى الشباك.

تعرض المغربي حميد أحداد مهاجم الزمالك إلى الإصابة بعد كرة مشتركة فى الدقيقة 31 إضطر خلالها حكم اللقاء الدولى جهاد جريشة إلى إيقاف اللعب لخضوع اللاعب إلى العلاج وأرسل فى الدقيقة 39 أحمد فتوح كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها مصطفى محمد برأسه قوية تعلو عارضة محمود أبوالسعود ويسقط على يده ويضطر حكم اللقاء إلى إيقاف اللعب لحين علاج اللاعب. نجح محمود علاء فى الدقيقة 43 فى إبعاد إحدى الكرات الخطيرة داخل منطقة الجزاء الذى أرسلها محمد مجلى لاعب المقاولون العرب ويحولها إلى ضربة ركنية.

بدأت مجريات الشوط الثاني بضغط من لاعبى المقاولون العرب وطالب سيف الجزيرى بركلة جزاء لصالح الذئاب بداعى لمس محمد عبدالغني الكرة بيده ولجأ جهاد جريشة حكم اللقاء الى تقنية الفيديو الـ VAR ثم قرر إحتساب الكرة رمية تماس لصالح المقاولون العرب. حصل مصطفى محمد فى الدقيقة 57 على ركلة حرة بعد كرة مشتركة مع ابراهيم صلاح لاعب ذئاب الجبل وفى الدقيقة 55 منح جهاد جريشة حكم اللقاء البطاقة الصفراء للاعب التونسي فرجاني ساسي بعد إرتكابه خطأ ضد داوودا لاعب ذئاب الجبل.

وأشهر حكم اللقاء جهاد جريشة البطاقة الصفراء ضد لاعب المقاولون العرب امير عابد بعد عرقلته للمهاجم المغربي حميد أحداد فى الدقيقة 59 وكاد خالد الحسيني أن يمنح الزمالك هدف ثاني بعدما اخطأ في إبعاد الكرة وتصطدم بالقائم ودفع فى الدقيقة 63 البرتغالي جيمي باتشيكو باللاعب المغربي أشرف بنشرقي بديلا عن محمود عبدالرازق شيكابالا.

سدد أشرف بنشرقي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء فى أول لمسة بعد نزوله ينجح محمود أبوالسعود حارس المقاولون العرب في إمساك الكرة بصعوبة في الدقيقة 64. واضطر عماد النحاس مدرب ذئاب الجبل إلى سحب داوودا ونزول محمد حمدى ذكى في الدقيقة 68 من أجل تفعيل النواحي الهجومية وحصل أحمد سيد زيزو فى الدقيقة 69 على ركلة حرة من الجبهة اليمنى وسددها فرجاني ساسي برأسه قوية تعلو عارضة المنافس.

راوغ أشرف بنشرقي دفاعات المقاولون فى الدقيقة 73 ومرر الكرة داخل منطقة الجزاء الى مصطفى محمد الذى سدد الكرة قوية يمسكها محمود أبوالسعود حارس ذئاب الجبل ودفع باتشيكو باللاعب إسلام جابر بديلا عن حميد أحداد في الدقيقة 75، وسدد محمد سالم فى الدقيقة 80 كرة قوية برأسه تمر إلى جوار مرمى محمد أبوجبل حارس الزمالك وتعرض حارس الزمالك للإصابة بعد اصطدام يده بقدم لاعب ذئاب الجبل داخل منطقة الجزاء في كرة مشتركة وسدد في الدقيقة 82 أشرف بنشرقي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها حارس المقاولون العرب.

ولجأ عماد النحاس مدرب المقاولون العرب إلى سحب إبراهيم صلاح والدفع باللاعب التونسي هيثم جويني في الدقيقة 85 وتعرض أحمد فتوح إلى الإصابة بعد اصطدامه بقدم محمد سالم واحتسبها حكم اللقاء جهاد جريشة ركلة حرة ودفع باتشيكو مدرب الزمالك بالمدافع محمود حمدي الونش بديلا عن أحمد سيد زيزو لزيادة تأمين النواحي الدفاعية في الدقيقة 88 وأحرز مصطفى محمد الهدف الثاني في مرمى المقاولون العرب فى الوقت بدل الضائع بعدما استلم كرة عرضية من أشرف بنشرقي وسددها ماكرة فى مرمى الذئاب.

قد يهمك ايضا

أشرف بنشرقي يتشبث بالبقاء مع الزمالك المصري خلال الميركاتو المقبل

الاتحاد الأفريقي يُكافئ أشرف بنشرقي بعد تألقه مع الزمالك

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا