الصحة الألمانية تُبدي تفهمها لإقامة مباراة لايبزج وتوتنهام بحضور الجماهير

أبدى وزير الصحة الألماني ينس شبان، تفهمه لقرار إقامة مباراة نادي لايبزج الألماني لكرة القدم وضيفه توتنهام الإنجليزي في دور الستة عشر في بطولة دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء بحضور الجمهور.

يأتي على ذلك الرغم من أن الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي كان أوصى الأحد بحظر إقامة الفعاليات التي يشارك فيها أكثر من 1000 شخص في إطار مكافحة الانتشار الواسع لفيروس “كورونا” المستجد.

وخلال مؤتمر صحافي للحكومة الاتحادية، قال شبان الإثنين: “رأيت أن الملحوظة التي قالت إن القرار خاص بهذه المباراة الوشيكة، مهمة ومن ثم فإن القرار ليس متعلقا بالقضية الأساسية (إقامة المباريات بدون جمهور)”، وأضاف أنه “كان من الصعب إلغاء المباراة قبل وقت قصير من موعدها”، وتابع الوزير أنه لاحظ تطلعا لدى رابطة الدوري الألماني “لطريقة تعامل موحدة (مع الموقف)”.

يذكر أنه لم يتم البت حتى الآن في إقامة مباريات الدوري الألماني بدون جمهور، وعلى عكس مباراة لايبزج وتوتنهام، فإن مباراة دورتموند مع باريس سان جيرمان في العاصمة الفرنسية ستقام بدون جمهور الأربعاء.

وأوضح شبان أن الأولوية القصوى هي “تقليل ديناميكية الوباء بشكل ملحوظ”، وقال إنه لا بد من التدرج، وتساءل: “ما الذي يمكن أن نتخلى عنه خلال الأسابيع والأشهر المقبلة؟ بالتأكيد فإن التخلي عن الحفلات الموسيقية ومباريات كرة القدم هو أسهل من التخلي عن الذهاب إلى العمل”.

وجدد شبان توصيته الخاصة بحظر إقامة الفعاليات التي يشارك فيها أكثر من 1000 شخص.

وارتفع عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) في ألمانيا إلى 1112 حالة، حسبما أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني للأبحاث والتحاليل صباح الإثنين.

قــــــد يهمك أيـــــــضًأ :

جوزيه مورينيو يوضح أن توتنهام لديه مشكلة مع تلقي الأهداف

تشيلسي وتوتنهام يتعثّران وليستر سيتي يُواصل صحوته بثلاثية في نيوكاسل

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا