الطوفان يطمس الهلال والنصر السعودي يكرر الثلاثية بعد 23 عامًا

أعاد فريق النصر السعودي، نظيره الهلال 23 عامًا إلى الوراء بعد فوزه الكبير عليه بثلاثية نظيفة في مباراة الديربي التي جمعتهما، أمس، وتوج على إثرها بكأس بيرين للسوبر السعودي، وحملت الثلاثية النصراوية توقيع كل من البرازيلي بيتروس 52، والمغربي عبد الرزاق حمد الله 82، وسامي النجعي 2+90، وهي النتيجة التي غاب النصر عن تحقيقها على الهلال منافسه التقليدي أعوامًا طويلة.

وكشفت صحيفة " الرياضية "، السعودية إن الفوز الأخير للفريق النصراوي على الهلال بثلاثية نظيفة في الديربي يعود إلى 21 آذار/ مارس من عام 1997، حينما تقابلا على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن منافسات دوري كأس خادم الحرمين الشريفين، قبل أن يتحول لاحقًا إلى الدوري السعودي للمحترفين، وفي تلك المباراة، تناوب ثلاثة من لاعبي النصر على تسجيل الأهداف، وهم محسن الحارثي، وحسين هادي، ويايا مالك.

وفاز فريق النصر بلقب كأس السوبر السعودي للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز على غريمه الهلال بثلاثة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما في ديربي العاصمة "الرياض"، والتي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي.

ونجح النصر في التتويج بلقب بطولة كأس السوبر السعودي العام الماضى، بعد فوزه على التعاون بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وأدار ديربي الهلال ضد النصر، الحكم الإيطالي الدولي دانيلي أورساتو، الذي سبق له إدارة نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 بين بايرن مينويخ وباريس سان جيرمان والذى أنتهى بتتويج العملاق البافاري، ويعاونه طاقم إيطالي مكون من 5 حكام بما فيهم مساعد حكم الـVAR.

قد يهمك ايضا

بهلاء يستعد للقاء النصر في مباراة مصيرية رغم النقص العددي بسبب فيروس "كوفيد 19"

العين يستعيد الانتصارات بثنائية في مرمى النصر بـ10 لا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا