المدير الرياضي لكولون يكشف مدرب ماينز كسر الاتفاق بشأن التبديلات

دخل هورست هيلدت، المدير الرياضي لفريق كولون الألماني لكرة القدم في خلاف مع اخيم بايرلورتسر مدرب فريق ماينز خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأحد في الدوري الألماني (بوندسليجا) حيث ادعى الأول أنه تم كسر اتفاق رجل لرجل بشأن التبديلات.

وادعى هيلدت أن قرار ماينز بإجراء ثلاث تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 83 جاء ضد الرغبة غير المكتوبة بين الناديين بعدما سمحت الرابطة بإجراء خمس تبديلات في المباراة الواحدة.ووافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (ايفاب) على زيادة التبديلات الثلاثة بشكل مؤقت لحماية اللاعبين من التعب عندما تعود الدوريات عقب الراحة الإجبارية بسبب فيروس كورونا.

وقال هيلدت لشبكة "سكاي" التليفزيونية :"بالطبع ماينز تصرف وفقا للقواعد. ولكننا اتفقنا فيما بيننا كناديين، أن كل نادي ينبغي عليه أن يقوم بتبديلين دفعة واحدة، لذلك أصبح الأمر عاطفيا".

وقال بايرلورتسر، الذي درب كولون في وقت سابق من الموسم :"جاءت الفكرة من رابطة الدوري الألماني بعض الوقت".

وأوصت لجنة كرة القدم بالرابطة –التي تتضمن روفين شرودر المدير الرياضي لماينز- بشان الاستبدالات يوم الجمعة الماضي.

ولكنها تضمنت أيضا القاعدة من ايفاب التي تنص على أن الخمس تبديلات يمكن إجرائها في على ثلاث مرات خلال اللعب وبين الشوطين، وسيتم العمل بالقاعدة المعدلة حتى نهاية الموسم.

ومع استئناف البوندسليجا السبت الماضي، استخدمت خمسة فرق من الـ16 فريقا التي لعبت يومي السبت أو الأحد الخمسة تبديلات وخمس فرق أخرى استخدمت أربعة تبديلات.

وكان فريق ماينز هو الوحيد الذي أجرى ثلاثة تبديلات دفعة واحدة خلال زيارته لكولون في المباراة التي انتهت بالتعادل 2/2.

وقد يهمك ايضا:

البرلمان الألماني يُؤكِّد أن الشكوك ما زالت تحول حول استئناف "البوندسليغا"

رئيس رابطة الدوري الألماني يكشف أن استكمال البطولة في يد سلطات الدولة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا