انطلاق سباق الترشح لرئاسة الكاف بـ3 مرشحين وغياب الحضور العربي

بدأ سباق انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي بإعلان 3 مرشحين بدون تواجد أي مرشح عربى بشكل رسمي حتى الآن، بعدما أعلن الثلاثي عن خوضهم السباق الانتخابي في الانتخابات المقرر إقامتها في المغرب يوم 12 آذار/ مارس المقبل وذلك قبل أيام على غلق باب الترشح الذى يسدل الستار عليه يوم الخميس المقبل.

ويعد أحمد أحمد الرئيس الحالي لـ كاف هو أول المرشحين لفترة رئاسة جديدة بعدما أعلن أنه سيكمل المسيرة التي بدأها لإنهاء عدة ملفات في القارة السمراء يرغب في الإشراف عليها من خلال الترشح لفترة رئاسية جديدة.وعقب إعلان أحمد نيته في الترشح، انضم إليه باتريس موتسيبي رئيس نادي صن داونز الجنوب أفريقي الذي أعلن اليوم ترشحه للانتخابات بدعم من اتحاد الكرة والسلطات في بلاده.

وقرر رئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، جاك أنوما، الترشح رسميًا لرئاسة الاتحاد الإفريقي، عقب حصوله على الموافقة من سلطات بلاده، وسبق أن تولى أنوما منصب رئيس اتحاد كوت ديفوار لكرة القدم وعضوية المكتب التنفيذي لـ كاف.

وسبق أن أعلن التونسي طارق بوشماوي عن نيته في الترشح لرئاسة الكاف، لكنه أعلن في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي أنه تقدم بطلب لاتحاد الكرة في بلاده برئاسة وديع الجرئ لدعمه، لكن الطلب لم يتم تنفيذه حتى الآن، حيث تشير تقارير تونسية إلى رغبة الجرئ في الاستفادة بمقعد تونس، للمشاركة في انتخابات المكتب التنفيذي للكاف.

قد يهمك ايضا

بعثة بيراميدز تعود من المغرب وجلسة لحسم مصير شاشيتش

وصول بيراميدز لملعب الوداد لأداء مرانه الثانى استعدادا لنهضة بركان

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا