تأجيل دورة الألعاب السعودية حتى إشعار آخر بسبب انتشار كورونا

قررت وزارة الرياضة السعودية تأجيل دورة الألعاب السعودية حتى إشعار آخر، وذلك بناءً على توصيات اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات انتشار فيروس كورونا.وكانت اللجنة الأولمبية السعودية أعلنت herramientas de إطلاق “دورة الألعاب السعودية”، في نسختها الأولى، بالتعاون مع برنامج جودة الحياة، التي تستهدف آلاف الرياضيين والرياضيات في السعودية، ويمثلون 40 اتحادًا رياضيًا خلال الفترة من 23 مارس (آذار) حتى الأول من أبريل (نيسان)، وذلك بعدة مواقع مختلفة من العاصمة الرياض.

من جهة ثانية، قرر الاتحاد العربي لكرة القدم إقامة مباريات نصف نهائي كأس محمد السادس دون جمهور، وذلك بناءً على توصيات الفريق المعني بمتابعة مستجدات انتشار فيروس كورونا.وسيلتقي الرجاء المغربي والإسماعيلي المصري في 15 مارس الجاري إيابًا، فيما يلتقي الاتحاد والشباب السعوديان ذهابا وإيابا في 16 مارس و15 أبريل.من جهة ثانية، أجرت إدارات الأندية في محافظة القطيف اتصالات مع الاتحادات الرياضية ذات العلاقة من أجل التأكد من مصير بعض المباريات المجدولة في وقت سابق في عدد من الألعاب وخصوصًا كرة اليد وكرة القدم والطائرة والسلة وغيرها من الألعاب الجماعية والفردية.

وقال أحمد المرزوق، رئيس نادي مضر، الذي يعتبر من أبرز أندية المملكة في لعبة كرة اليد وغيرها من الألعاب، إن هناك مباراة مستحقة للفريق ضد المحيط لدرجة الشباب ضمن مباريات الدوري الممتاز على صالة وزارة الشباب بالدمام، كما أن هناك مباراة للفريق الأول في اللعبة نفسها أمام فريق الصفا إلا أنه رجح التأجيل للمباراتين وغيرها من المباريات في عدد من الألعاب تطبيقًا لخطة وزارة الصحة. من جانبه، قال محمد غلاب رئيس نادي الصفا إن فرق كرة اليد والقدم وغيرها من الألعاب لديها العديد من الاستحقاقات في هذا الأسبوع، ولكن لم يصل للنادي أي قرار رسمي من الاتحادات الرياضية بشأن التأجيل إلا أنه رجح التأجيل بما فيها مباراة الفريق الأول لكرة القدم التي ستجمعه بالعربي من عنيزة يوم الجمعة المقبل ضمن مباريات دوري الدرجة الثانية.

وبين أن هذه القرارات مرجح صدورها في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها المحافظة والتي بدأت أمس في الخطة التي بدأتها وزارة الصحة حفاظا على صحة المواطنين والمقيمين. من جانبه، كشف مصدر رياضي أن الإدارة تواصلت عدة مرات مع اتحاد كرة القدم بشأن تأجيل مباراة الفريق الأول لكرة القدم ضد القادسية المقررة يوم الأربعاء المقبل ضمن مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان لدوري الدرجة الأولى، إلا أنها لم تجد الإجابة بعد. وأشار إلى أن عددا من لاعبي فريقه يسكنون في مدينة الدمام، مما يمنع انتظامهم في التدريبات التي تقام على ملعب النادي بمدينة سيهات، وهذا ما يستدعي التأجيل في كل الأحوال.

قد يهمك ايضا

الاتحاد التونسي يقرر خوض قمة الوداد والنجم الساحلي بحضور الجمهور

الجامعة التونسية تنهي الجدل وتؤكد أن مباريات الأسبوع بحضور الجمهور

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا