ترتيب أكثر الأندية التونسية شعبية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك

“المدينة تختفي، الروتين ينسى، ولا يبقى شيء سوى المعبد وفي هذا الحيّز المقدس، تعرض ألوهيتها الديانة الوحيدة التي لا وجود لملحدين بين معتنقيها.

ومع أنّ المشجع يستطيع مشاهدة المعجزة براحة أكبر على شاشة التلفزيون، إلا، أنّه يفضّل أن يحجّ إلى هذا المكان؛ حيث يمكنه أن يرى ملائكته بلحمهم وعظمهم، وهم يتبادلون الركل ضد شياطين هذه النوبة”.

بهذه الكلمات يبدأ الكاتب الأوروغواياني إدواردو غاليانو وصف جماهير كرة القدم وصولا الى مدى تأثيرها على اللعبة ولا يختلف اثنان على أهمية حضور الجماهير في ملاعب كرة القدم فلك ان تتخيل عزيزي القارئ مباراة كرة القدم دون حضور الجماهير التي لا تقل أهمية herramientas de أي عنصر في كرة القدم سواء اللاعبين او المدرب او الملعب او المسيرين فكل هذه العناصر ساهمت في نهضة اللعبة ووصولها الى ما هي عليه الان.

ومع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت علاقة الجماهير مع فريقها اكثر ارتباطا خاصة مع إمكانية مواكبة الاخبار اليومية والتمارين والتعرف على اللاعبين herramientas de قرب من خلال عديد الفقرات التي تبث على مختلف حسابات الفرق العالمية على غرار برشلونة مدريد وريال وليفربول وعديدة هي الأندية التي تسير على نفس الخطى.

ورغم ما وصلت اليه الأندية العالمية من تواصل مع جماهيرها الا ان الأندية التونسية مازالت تعاني في هذا المستوى لأسباب عديدة منها المادية ومنها غياب الرغبة في تقديم محتوى جيد لجماهيرها.

وفي هذا التقرير سنقدم لكم ترتيب اكثر الأندية التونسية شعبية من خلال صفحاتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك تاركين لكم تقييم ما تقدمه صفحة كل فريق.

14 – مستقل سليمان

الفريق الصاعد حديثا الى الرابطة المحترفة الأولى يتواجد في المركز الأخير في ترتيب الصفحات الرسمية لفرق الرابطة المحترفة الأولى على “فايسبوك حيث تضم صفحته 22 الف مشجع.

13 – الاتحاد الرياضي بتطاوين

نجح فريق اتحاد تطاوين في حسم صعوده الى الرابطة المحترفة الأولى لأول مرة في تاريخه في موسم 2015-2016.

ويحتل الفريق المركز 13 بعد ان نالت صفحته اعجاب 30 الف مشجع.

12 – النجم الرياضي المتلوي

نجح فريق نجم المتلوي في مواصلة الرحلة مع فرق الرابطة المحترفة الأولى بعد صعدوه لأول مرة موسم 2012 – 2013.

ويحتل فريق المناجم المركز 12 بـ 32 الف مشجع.

11 – نادي حمام الانف

يعد فريق حمام الانف واحدا من ابرز الفرق التونسية الا ان تراجع نتائجه في السنوات الأخيرة يبدو انه انعكس على شعبية الفريق خاصة مع الجيل الصاعد حيث تحتوي صفحة الفريق على 38 الف مشجع.

10 – الاتحاد الرياضي ببن قردان

على غرار بقية فرق الجنوب التونسي التي عاشت افضل لحظاتها في المواسم القليلة الماضية حيث حقق فريق بن قردان الصعود لأول مرة في تاريخه في موسم 2014-2015 ليواصل نجاحاته بلعب نهائي كأس تونس وكأس الكاف.

ويتواجد في صفحة الفريق حاليا 43 الف مشجع.

9 – الملعب التونسي

فريق البقلاوة من اهم الفرق التونسية التي دائما ما انجبت عديد اللاعبين المتميزين على غرار نجيب ليمام وجمال ليمام وعبد الحميد الهرقال ويوسف المساكني والاسماء عديدة.

كما نجح الفريق في تحقيق عديد الألقاب المحلية والعربية الا انه تراجع في السنوات الأخيرة.

وتملك صفحة الفريق 48 الف مشجع.

8 – شبيبة القيروان

يعد فريق الشبيبة من ابرز الفرق التي تألقت في نهاية القرن الماضي ومازالت تصدر في عديد اللاعبين المميزين.

ويحتل الفريق المركز الثامن بعد ان نالت صفحته اعجاب 59 الف مشجع.

7 – الاتحاد المنستيري

فريق عاصمة الرباط دائما ما كان رقما صعبا للفرق التي تنافس على الألقاب لكنه لم يتمكن من الوصول الى مرحلة المنافسة على الألقاب بصفة متواصلة.

ويتواجد في صفحة الفريق 62 الف مشجع.

6 – النادي الرياضي البنزرتي

فرق فرش الشمال نجح في رفع راية تونس بعد ان تمكن من تحقيق اول لقب افريقي في تاريخ كرة القدم التونسية.

ويحتل الفريق المركز السادس بعد ان نالت صفحته اعجاب 95 الف مشجع.

5 – الهلال الرياضي الشابي

نجح فريق هلال الشابة في تجاوز عديد الفرق العريقة رغم انه يخوض اول موسم له في الرابطة المحترفة الأولى حيث وصلت صفحته الرسمية الى 108 الف متابع.

4 – النادي الرياضي الصفاقسي

يتواجد النادي الرياضي الصفاقسي في المركز الرابع بعد ان وصلت صفحته الى 328 الف متابع.

3 – الترجي الرياضي التونسي

بطل افريقيا في اخر موسمين نجحت صفحته في الحصول مؤخرا على علامة التوثيق من “فايسبوك” حيث تمتلك 685 الف مشجع علما وان هناك صفحات أخرى لمحبي الترجي وصلت الى عدد اعلى من الصفحة الرسمية.

2 – النجم الساحلي

أصبحت صفحة النجم قريبة من الوصول الى مليون متابع حيث وصلت الى 955 الف متابع لتكون في المركز الثاني.

1 – النادي الافريقي

صفحة النادي الافريقي هي الوحيدة التي تجاوزت مليون مشترك بعد ان وصلت 1.725 مليون متابع مؤكدة شعبية الفريق الذي رغم الصعوبات التي يعيشها الا ان جماهيره دائما ما كانت مساندة له.

قد يهمك ايضا:

تظاهرة رياضية في العيون تكرس مغربية الصحراء

رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم يكشف herramientas de مصير بطولة الدوري

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا