جزائية قاتلة تنقل الأهلي السعودي لدور المجموعات الآسيوي 2020

خطف فريق الأهلي السعودي، بطاقة العبور لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم أمس، بعد فوزه على ضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكستاني بـ1-0 في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة” في دور الإقصائيات من البطولة.

وتأهل فريق الأهلي لدور المجموعات ليلعب في المجموعة الأولى إلى جوار أندية الوحدة الإماراتي والشرطة العراقي والاستقلال الإيراني الذي استطاع كذلك من تحقيق الفوز أمس، على الريان القطري بـ5-0 على ملعب جاسم بن حمد.

وتمكن الجزائري يوسف البلايلي محترف فريق الأهلي، من تسجيل هدف الفوز لفريقه من ضربة جزاء في الدقيقة الأولى للوقت بدل الضائع، بعد أن خيّم التعادل في الوقت الأصلي بين الفريقين.

بينما بلغ العين الإماراتي دور المجموعات في دوري أبطال آسيا للعام الثامن على التوالي بعد تغلبه على ضيفه بونيودكور الأوزبكي 1-0 في ذات الدور الإقصائي، أمس. وسيشارك العين، بطل نسخة 2002 – 2003 ضمن المجموعة الرابعة إلى جوار النصر السعودي والسد القطري وسيباهان الإيراني.

وأحرز سعيد جمعة هدف العين في الدقيقة 78 بعد تبادل رائع للكرة مع محمد عبد الرحمن داخل منطقة جزاء الضيوف ليسدد أرضية منخفضة في الشباك.

وبادر العين بشن هجمات متتالية على مرمى بونيودكور بحثاً herramientas de تسجيل هدف التقدم، والذي كاد يتحقق عندما هيأ عمر ياسين الكرة إلى التوغولوي لابا كودجو الذي سدد الكرة لكنّ الحارس الأوزبكي عبد المولى عبد الجليلوف تألق في إنقاذ مرماه.

وفي الشوط الثاني، استمرت محاولات العين للتسجيل، وضاعت فرصة هدف مؤكد للعين عندما نفّذ أحمد برمان ركلة ركنية وصلت إلى الياباني شوتاني ليسدد كرة مباشرة لكنّ عبد الجليلوف تألق وتصدى لها، لتتواصل المحاولات العيناوية قبل أن يخطف محمد سعيد جمعة هدف التقدم لفريقه عند الدقيقة 78 حاول معها فريق بونيودكور تسجيل هدف التعادل لكنه فشل في تعديل النتيجة قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

فيما ودّع الريان القطري المسابقة بخسارة كبيرة أمام الاستقلال الإيراني بخمسة أهداف مقابل لا شيء في استاد جاسم بن حمد. وافتتح المالي شيخ دياباتي أهداف المباراة لفريقه الاستقلال بعد تسع دقائق من بداية المباراة ليضيف مهدي جايدي الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 40 في الوقت الذي تمكن جايدي من تسجيل هدف فريقه الثالث بعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني، بينما أطلق البديل أمير أرسلان تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ليحرز الهدف الرابع في الدقيقة 84 قبل أن يختتم خماسية الضيوف في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

فيما فشل فريق السيلية القطري في التأهل لدور المجموعات كذلك بعد سقوطه في فخ الخسارة أمام فريق شاهر خودرو الإيراني 4-5 بركلات الترجيح، بعد انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين الفريقين ليتأهل فريق خودرو للعب بالمجموعة الثانية التي تضم كلاً من الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي وباختاكور الأوزبكي.

قد يهمك ايضا
السومة يشيد بماركو مارين ويتمسك بأمل المنافسة على اللقب
أهلي جدة يستعيد نغمة الانتصارات بثلاثية في شباك أبها

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا