جمال الغندور يُؤكِّد حصول 52 حكمًا مصريًّا على رخصة الفار

أعلن جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام، حصول 52 حكما مصريا على رخصة الفار، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة نجح في إبرام صفقة لم تحدث في العالم مع بدء التفكير في تطبيق تقنية الفيديو.

وقال الغندور، في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "52 حكما موزعين إلى ساحة وفار وحكم فار مساعد، هذا العدد بهذا الوقت القياسي، حصلوا على رخصة الـvar، هذا الأمر غير مسبوق، مضيفًا أبرمنا صفقة لم تحدث في العالم منذ البدء التفكير بتقنية الفيديو".

وأضاف أن الاتحاد العربي نظم دورة في شهر نوفمبر الماضي، لمدة أسبوع للحكام المشاركين في البطولة العربية، وبعضهم لم يحصلوا على الرخصة الدولية، ومنهم محمود البنا.

وأوضح أن جهاد جريشة ومحمود البنا وأمين عمر، وأبو الرجال، هم من كانو يمتلكون رخصة الفار في مصر فقط، كما سأتواجد في الملعب غدًا، لمتابعة أولى تجارب تقنية الفيديو، في أول مباراة رسمية بالدوري"، وأشار: "أزمة جهاد جريشة انتهت بالتحقيق معه، وسيعود لإدارة المباريات في الدوري لسنا ضد أحد أو مصلحة أحد، لقد أدار مباريات بالدور الأول ثم أصيب وابتعد لفترة بسبب الإصابة، وسافر إلى السعودية ليكون حكما للفار بالدوري السعودي".

وأردف: "أصيب خلال مباراة وتحامل على نفسه وأكملها مصابا، لم تكن مدة إيقاف بل إصابة"، وعن رحيله عن لجنة الحكام، علق قائلًا: "لا أعلم، أنا مستمر، هذه مسؤولية، لا توجد أزمة اتحاد الكرة، وأتعامل مع الجميع بشفافية ووضوح".

واختتم حديثه: "150مباراة بـ17 جولة في الدور الأول، 343 هدفا منهم 341 هدفا صحيحا، 70 ركلة جزاء منهم 60 صحيحة، تم تعيين 42 حكما، والدوليون أداروا 43 مباراة فقط أي بمعدل الثلث، ظهر 6 حكاما لأول مرة في الدوري الممتاز".

قــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــضًأ :

جمال الغندور يؤكد نفاضل بين حكام 5 دول لمباراتي السوبر والقمة

طاقم حكام قمة الأهلي والزمالك يصل القاهرة الأحد

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا