ذكريات رمضانية أحمد حسن ينعش آمال مصر في التأهل للمونديال

ارتبط شهر رمضان في عقول ووجدان عشاق كرة القدم بالعديد من الأحداث الرياضية المحلية أو العالمية، فبخلاف الطقوس الدينية وأداء شعائر الشهر الكريم، إلا أنه كان أيضًا شاهدًا على بعض المباريات المميزة والتي تظل عالقة في الأذهان لسنوات طويلة.
و ذكريات فوز المنتخب الوطني على رواندا بهدف نظيف في المباراة التي أُقيمت في ملعب أماهورو يوم 15 رمضان عام 1430 هـ في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010.
ودخل المنتخب المصري المباراة بهدف الفوز فقط لا غير بعد تعادله في الجولة الأولى أمام زامبيا وخسارته في الجولة الثانية أمام الجزائر بثلاثة أهداف لهدف، وفوزه في الجولة الثالثة على رواندا بثلاثية نظيفة في القاهرة.
ودخل حسن شحاتة، المدير الفني للمنتخب الوطني المباراة بتشكيل مكون من عصام الحضري ووائل جمعة وأحمد سعيد أوكا وهاني سعيد وأحمد فتحي وسيد معوض ومحمد شوقي وحسني عبد ربه وأحمد حسن والسيد حمدي وأحمد رؤوف.
وأحرز أحمد حسن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63 من عمر اللقاء بعد تسديدة من محمد شوقي داخل منطقة الجزاء قابلها حسن ليحولها في الشباك.
وبعد تلك المباراة تغلب المنتخب الوطني على نظيره الزامبي في الجولة الخامسة بهدف نظيف، قبل أن يفوز في الجولة الأخيرة بهدفين دون رد، إلا أنه خسر في المباراة الفاصلة أمام الأخير بهدف نظيف.

قد يهمك ايضا

يورغن كلوب يُؤكِّد أن سببًا وحيدًا يمنح صلاح أحقية تسديد ركلات الجزاء

ظهير طلائع الجيش يجرى جراحة كسر في عظمة الشظية

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا