رابطة البريميرليغ تعلن إجراء تبديلين إضافيين في حالة الإصابة بإرتجاج في المخ

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، اليوم الأربعاء، الموافقة على إجراء تبديلات إضافية، في مباريات المسابقة للموسم الجاري 2020-2021، في حالة تعرض اللاعبين للإصابة بأرتجاج في المخ، خلال سير أحداث المباريات، حيث سيتمكن كل فريق من إجراء تبديلين في كل مباراة إذا أُصِيبَ لاعبين بارتجاج في المخ، بغض النظر عن عدد التغييرات التي قاموا بها بالفعل.

ونشرت رابطة "البريميرليغ"، بيانًا على الموقع الرسمي، قال فيه، وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم رسميًا على تقديم تجربة بدائل ارتجاج دائمة إضافية لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "IFAB".

وتابع البيان، "سيتم تأكيد التجربة عندما يتم حل تنفيذ عمليات الإبلاغ، بما في ذلك المعلومات الطبية الخاصة، مع IFAB والاتحاد الدولي لكرة القدم، مع رعاية اللاعب كأولوية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وستسمح البروتوكولات باستخدام بديلين لارتجاج في المخ كحد أقصى لكل فريق".

واختتم البيان، "يمكن إجراء استبدالات إضافية في حالة ارتجاج المخ بغض النظر عن عدد التبديلات التي قام بها الفريق بالفعل، هذه التجربة هي نتيجة مشاورات IFAB مع مجموعة الخبراء المختصين، للسماح ببدائل إضافية للاعبين المصابين بارتجاج فعلي أو مشتبه به".

وتسمح رابطة "البريميرليغ"، بإجراء 3 تبديلات فقط في كل مباراة رغم أن العديد من الدوريات الأوروبية لا تزال تطبق قانون الخمس تبديلات الذي أقره "الفيفا"، لمواجهة أزمة فيروس كوورنا.

قد يهمك ايضا:

"ريال مدريد" يلجأ إلى القضاء الكروي لإثبات صحة انتقال حارس "اليونايتد"

الاتحاد الاسباني يختار ملعب كامب نو لاحتضان نهائي كأس ملك اسبانيا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا