رابطة الدوري الأوكراني تدين عنصرية الجماهير بعد واقعة لاعب شاختار

ذكرت رابطة الدوري الأوكراني ، أنها “تدين بشدة أي مظهر من مظاهر العنصرية، وذلك بعد طرد البرازيلي تايسون لاعب خط وسط فريق شاختار دونتيسك، خلال المباراة التي انتهت بالفوز على دينامو كييف 1 / صفر أمس الأحد ضمن منافسات المسابقة، بسبب رد فعله على إساءات عنصرية وجهت له من المدرج.

وأضاف الاتحاد في بيان له، اليوم الاثنين: “في السنوات الأخيرة أصبح القضاء على العنصرية والتمييز والتعصب في كرة القدم، أولوية بالنسبة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الذي يستخدم كل الوسائل من أجل رفض العنصرية بحزم”.

وتابع: “رابطة الدوري الأوكراني تعلن تضامنها مع الاتحاد الأوروبي، وتدين إدانة قاطعة أي مظهر من مظاهر العنصرية داخل وخارج ملاعب أوكرانيا”.

ووجه تايسون صاحب الـ31 عامًا إشارة مسيئة بيده للجماهير، كما ركل الكرة في اتجاه المدرجات، عقب تعرضه للإساءة

وقال تايسون عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “لن أسكت أبدًا في مثل هذا الموقف اللاإنساني والمكروه”.

وأضاف: “في مجتمع عنصري، لا يكفي ألا نكون عنصريين، لكن يجب أن يكون الأشخاص مناهضين للعنصرية في سلوكياتهم”.

وتابع اللاعب البرازيلي: “كرة القدم تحتاج إلى مزيد من الاحترام”.

وذكرت شبكة “فير”، المعنية برصد أحداث العنصرية في كرة القدم، أن الحكم أوقف اللعب وطلب من لاعبي الفريقين التوجه إلى غرف الملابس لمدة خمس دقائق، وذلك وفقا لما تنص عليه لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في التعامل مع السلوك العنصري في الملاعب.

وعقب عودة اللاعبين إلى أرض الملعب، تلقى تايسون البطاقة الحمراء في الدقيقة 82، قبل استئناف المباراة.

وذكر الاتحاد الأوكراني أنه يأسف بشدة للحادث الذي يظهر على أنه يجب تعزيز الحوار مع الأندية، من أجل تجنب مثل تلك الحوادث في المستقبل.

ورغم عدم التعليق على إذا ماكان سيتم معاقبة تايسون بالإيقاف لحصوله على البطاقة الحمراء، الا أن رابطة الدوري أكدت أنها تثق في الهيئة التأديبية المختصة التي ستتولى التحقيق في القضية، بأنها ستحكم بالأولوية اللازمة، وستعاقب جميع المعنيين بالحادثة وفقًا للوائح والقوانين.

وذكر شاختار دونيتسك في بيان :”النادي يعارض بشكل قاطع أي مظاهر أو أشكال من العنصرية والتمييز وكراهية الأجانب، وأي تعصب.

وأضاف البيان :”لا يمكن أن يكون هناك مبرر لهؤلاء الذين يهينون الآخرين بسبب لون بشرتهم أو معتقداتهم الدينية أو السياسية. هذا النوع من السلوك غير مقبول في أي دولة متحضرة وكذلك في كرة القدم”.

وتابع: “ندين هذا السلوك من الجماهير، وسنعلن دائما عن دعمنا وحمايتنا للاعبينا”

وقال لويس كاسترو مدرب شاختار عقب المباراة :”في هذه اللحظة، أحب أن أعلن مساندتي لكل من يعاني من العنصرية، وكذلك لكل من عانوا اليوم”.

وأضاف: “أي مظهر من مظاهر العنصرية غير مقبول على الإطلاق، كان ذلك وسيظل عارا على الجميع. معا علينا التصدي لذلك في كل يوم وكل دقيقة وكل ثانية”.

قد يهمك أيضًا:

لوكاس هيرنانديز لا يستبعد مغادرة “أتلتيكو مدريد”

أتلتيكو مدريد يطلب من بايرن ميونخ تأجيل صفقة لوكاس هيرنانديز

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا