رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قلقة إزاء تأخير قرار عودة الجماهير للملاعب

أعربت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن قلقها إزاء قرار الحكومة البريطانية "بتقييد أو ربما تأخير" عودة الجماهير للملاعب، حيث أعلن بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا إجراءات جديدة لمكافحة فيروس كورونا أمس الأول الأربعاء وأضاف أن الحكومة ستعيد النظر في عودة الجماهير للأحداث الرياضية بداية من الأول من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

ولم تدخل جماهير كرة القدم الملاعب في إنجلترا منذ 13 آذار/ مارس الماضي بسبب الوباء، وأقيمت أحداث تجريبية حيث استضاف فريق برايتون 2500 مشجعا في مباراته الودية استعدادا للموسم الجديد أمام تشيلسي الشهر الماضي. ولكن، سيتم تحديد أي أحداث تجريبية أخرى بألف مشجع.وذكرت الرابطة، في بيان لها اليوم الجمعة، أنها لا ترى أن هذا الحد ممكن وأنها لن تقوم بإجراء أي أحداث تجريبية حتى يتم زيادة عدد الحضور لأكثر من ألف مشجع، كما ذكرت الرابطة :"بحضور ألف مشجع، ليس فقط سيكون هناك القليل لتعلمه من حدث تجريبي، ولكن كل مباراة ستشهد خسارة كبيرة في تنظيمها".

وأضاف البيان أن أي تأخير إضافي في عودة الجماهير سيؤدي إلى خسائر مالية تصل إلى 700 مليون جنيه إسترليني (895 مليون دولار).وتابع البيان :"لكل شهر من الموسم في غياب الجماهير، أكثر من مئة مليون جنيه إسترليني يتم خسارتها في كرة القدم عبر الدوريات المختلفة، مع ما يترتب على ذلك من أضرار للاقتصاد المحلي والوطني".

وأضاف البيان :"كما أنه يضر بفرص عمل أكثر من مئة ألف شخص التي تعتمد وظائفهم على أنشطة يوم المباراة".وتابع :"تطلب الرابطة أن يتم أخذ معايير السلامة الصارمة التي يمكن تحقيقها من قبل أنديتنا في الاعتبار بشكل كامل قبل اتخاذ أي قرار وألا توضع الرياضة خلف الصناعات الأخرى".

قد يهمك أيضـــــــًا :

رابطة الدوري الإنجليزي تكشف عن ظهور 3 حالات بفيروس "كورونا"

ارسنال يعلن غياب دافيد لويز عن أولى مبارياته في الدوري الإنجليزي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا