رابطة الدوري الإنجليزي ترد على قرار الحكومة بمنع عودة الجماهير

أبدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» استياءها وحزنها من قرار الحكومة البريطانية بتعليق عودة الجماهير للملاعب، والتي كان مقررًا لها في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، كما أكدت الرابطة على أن كرة القدم لم تعد كما هي بدون الجماهير، بالإضافة إلى الكشفت عن قيمة الخسائر التي تكبدتها الأندية على مدار الموسم الماضي والجاري.

وذكرت الرابطة في بيان رسمي: «تابعت الرابطة بيان الحكومة اليوم ونشدد على أن صحة الأمة يجب أن تظل أولوية الجميع، نشعر بالحزن لتأجيل عودة الجماهير الآمنة للمدرجات، رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز متأكدة أنه من خلال التوجيهات العريضة والكود السلوكي الذي تم تطويره بناء على أسس علمية وتم الاتفاق عليه بواسطة سلطات أمان الجهات الرياضية، فتواجد الجماهير في المدرجات سيكون آمنا حتى أكثر من أي مكان أو نشاط عام آخر يتم السماح به، وظهر ذلك في الدوريات الأوروبي واضحًا».

وأضاف البيان: «كرة القدم ليست كما كانت بدون الجماهير، واقتصاد اللعبة غير مستدام بدونهم، في الموسم الماضي الأندية عانت من خسائر بقيمة 700 مليون جنيه إسترليني، وحاليا لعبتنا القومية تخسر أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني في الشهر، الوضع بدأ يؤثر بشكل قوي للغاية على الأندية والمجتمعات الأخرى».

وتابع: «نحن واثقون من أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تستخدم أساليبًا مبتكرة لكي تضمن عودة آمنة للجماهير، والتي ستمكنهم من استعادة الأرباح على كافة الأصعدة في اللعبة، وكذلك ستحافظ على تحقيق اتفاقيات التضامن، مثل المساهمة الضريبية والدعم المادي للاقتصاد المحلي والقومي».

واختتم البيان: «في ظل توقف تاريخ عودة الجماهير للمدرجات، الرابطة وأنديتها لن تبطئ تحضيراتها من أجل عودة آمنة وبيئة آمنة للغاية للجماهير، سنستمر في العمل مع الحكومة لعودة آمنة للجماهير في أسرع وقت».

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت في وقت سابق اليوم، الثلاثاء، تأجيل عودة الجماهير للمدرجات.

قد يهمك ايضا

المغربي حكيم زياش يغيب عن أول فوز لتشيلسي في الدوري الإنجليزي

إنجلترا تسمح لـ10 أندية في الدوري الإنجليزي بحضور الجماهير

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا