رقم قياسي وانتفاضة وانتكاسة في الدوري السوداني

لم تغب الإثارة herramientas de الأسبوع التاسع من الدور الثاني لمسابقة الدوري السوداني الممتاز، رغم غياب الهلال والمريخ.وشهدت الجولة، دعم الهلال الأبيض سجله القياسي، في الاستمرار دون خسارة، وتأكيد حي العرب انتفاضته، وكذلك انتكاسة مفاجئة للمريخ الفاشر، وتحقيق الأمل الفوز الأكبر.

المنتخب يحرم فريقي القمة

اختيار المنتخب أكثر من 15 لاعبا من فريقي القمة الهلال والمريخ، حرم الفريقين من خوض الجولة، نظرا لأن لائحة المسابقة تمنح أي فريق يُستدعى 3 من لاعبيه لقائمة المنتخب، حق تأجيل مبارياته.

فوز يدعم السجل

نجح الهلال الأبيض في العبور من أصعب محطاته بالدور الثاني، بتخطي عقبة الأهلي مروي (2/1).

وتنبع قيمة فوز الأبيض، أن مروي أصبح عصيا على الفرق داخل وخارج ملعبه، كما أن الهلال فك عقدة نتائجه السلبية مع مروي في ملعبه.

ودعم الأبيض بالفوز سجله القياسي، بوصوله لـ12 مباراة متتالية دون خسارة (تعادل في واحدة فقط).

ويملك الهلال الأبيض أفضل سجل نتائج إيجابية، بين جميع فرق الدوري، ورفع رصيده إلى 48 نقطة، ضع بها قدما في بطولة الكونفدرالية، الموسم المقبل.

الأمل أكبر فوز

واصل الأمل عطبرة، الحصان الأسود للموسم الحالي، عودته الصحيحة للمسار، وذلك بعدما حقق فوزا بنتيجة هي الأكبر بالجولة التاسعة، وذلك على الرابطة (4/1).

واستقر الفريق في الترتيب الرابع، المؤهل للعب بالكونفدرالية، بعد وصوله النقطة 46.

انتكاسة المريخ الفاشر

انقلبت الأوضاع في المريخ الفاشر، الذي كان منافسا قويا للهلال الأبيض والأمل عطبرة، على مركزي الكونفدرالية الإفريقية، فقد أهدر 5 نقاط غالية في مباراتين، بتعادله مع حي الوادي، وخسارته لديربي الفاشر أمام الهلال.ويبدو أن المريخ الفاشر تأثر بكارثة حريق الفندق، الذي حدث لبعثته بالعاصمة الخرطوم، وتجمد رصيد الفريق في 38 نقطة بالتدريب السادس.

انتفاضة حي العرب

انتكاسة المريخ الفاشر، استفاد منها حي العرب، بعد فوزه على الشرطة القضارف، ليتحصل الفريق على 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، ليصل للنقطة 39.

الديربي الثاني

وانتهى ديربي مدينة الخرطوم، بين الأهلي الخرطوم والخرطوم الوطني، بالتعادل بنتيجة (1/1)، الأمر الذي صب في صالح الأهلي الخرطوم، الذي جمع 4 نقاط من الديربي.

بهذا التعادل، احتل الأهلي الخرطوم الترتيب الـ13، وهو أول مقاعد ملحق الهبوط، فيما جاء الخرطوم الوطني بالمركز التاسع.

كادقلي يشعل المؤخرةأشعل الهلال كادقلي المؤخرة، بفوزه على الفلاح عطبرة (2/1)، ليرفع رصيده إلى 20 نقطة، بالتساوي مع الشرطة، الذي خسر مباراته أمام حي العرب، وأصبح الفريقان يتنافسان على المقعد الثاني بالملحق (14).

الخاسر الأكبر

الخاسر الأكبر من الجولة التاسعة هو الرابطة، الذي هوى إلى المركز الـ16 (قبل الأخير) بـ19 نقطة، بفارق 5 نقاط herramientas de المتذيل الأهلي عطبرة، وقد منح راحة هذا الأسبوع.

وقد يهمك ايضا:

جنوب أفريقيا تدعم سيمينيا في قضيتها ضد الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الكروج يعلن وجود حظوظ وافرة للفوز بتنظيم المونديال

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا