روبرت ليفاندوفسكي يحصد جائزة أفضل لاعب في العام في غلوب سوكر

حصد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي جائزة "جلوب سوكر" كأفضل لاعب في عام 2020، وذلك خلال الحفل المقام على هامش مؤتمر دبي الرياضي الدولي، والتي تشهد حضور السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والتي يتابعها مئات الملايين عبر شاشات القنوات التلفزيونية العالمية، بحضور النجوم الفائزين وممثلي الأندية العالمية الأخرى المتنافسة.

وقاد ليفاندوفسكي بايرن ميونخ لتحقيق الثلاثية التاريخية، في موسم 2019-2020، "دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني وكأس المانيا"، بالإضافة إلى حصوله على لقب الهداف في البطولات الثلاث، كما كان ليفاندوفسكي قد توج أيضًا بجائزة أفضل لاعب في عام 2020 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتقام جوائز "جلوب سوكر" على هامش الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر دبي الرياضي الدولي، والذي اختتم التصويت الجماهيري الخاص بها الاثنين الماضي، وتعد الجوائز هذا العام، نسخة خاصة يتم فيها منح جوائز الأفضل في القرن الـ21 خلال الفترة من 2001 حتى 2020.

وتواجد النادي الأهلي في قائمة الأندية المرشحة لنيل جائزة جلوب سوكر، كأفضل نادي خلال القرن الـ21، مع عملاقى إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ، فيما ينافس الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ورونالدينيو، على الفوز بجائزة أفضل لاعب في القرن الـ21.

وانطلق التصويت الجماهيري لسبع جوائز هي أفضل لاعب ومدرب وناد في عام 2020 بالإضافة إلى أفضل لاعب ومدرب وناد ووكيل لاعبين في القرن الـ21 قبل أن يتم إغلاقه مؤخرًا لتنتهي المرحلة الأولى من عملية الاختيار والتي تضمن 40% فقط.

وحصد رونالدو 38% من أصوات الجماهير في جائزة لاعب القرن كأفضل لاعب في القرن الـ21 متفوقًا على ميسي 24%، و المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي 23%، والبرازيلي رونالدينيو نجم برشلونة السابق 14%.

وشهد تصويت الجماهير في نادي القرن صراعًا شرسًا بين ريال مدريد والأهلي حتى قبل ساعات من غلق باب التصويت والتي ذهبت لريال مدريد بنسبة 36% من أصوات الجماهير، متفوقًا على الأهلي المصري الذي حل ثانيًا بـ32% من الأصوات.

وتصدر نادي بايرن ميونيخ التصويت في جائزة أفضل ناد لعام 2020 بنسبة تصويت وصلت إلى 44% وجاء ليفربول ثانيًا بنسبة 33% وريال مدريد في المركز الثالث بحصوله على نسبة 23% من الأصوات.

وتصدر المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفنى لنادي مانشستر سيتي، قائمة مدربي القرن بنسبة 34%، وحل في المركز الثاني زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بنسبة 30% بينما تصدر الألماني يورجن كلوب مدرب نادي ليفربول قائمة أفضل مدرب لعام 2020 بنسبة تصويت بلغت 49%، وجاء مواطنه هانز فليك مدرب بايرن ميونخ في المرتبة الثانية بـ46% من الأصوات.

قد يهمك ايضا

كاسيميرو يؤكد أن مباراة مونشنغلادباخ مباراة نهائية بالنسبة لـ"ريال مديريد"

ريال مدريد يواجه مونشنجلادباخ للهروب من شبح وداع دوري أبطال أوروبا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا