رياضيون يؤكدون تأثر المنتخب التونسي بفترة التوقف بسبب كورونا

توقف نشاط كرة القدم؛ بسبب جائحة كورونا، أثر على جميع أندية العالم، ولن تكون تونس في منأى herramientas de هذه التأثيرات، حيث تقرر استئناف الدوري التونسي، في أغسطس/آب المقبل، وذلك بعد توقفه في مارس/آذار الماضي، ما قد يلقي بظلاله على أداء منتخب نسور قرطاج، وسأل بعض الفنيين herramientas de مدى تأثير فترة التوقف الطويلة، على مسيرة منتخب نسور قرطاج.

إمكانات مساعدة

يرى حمادي الدو، مدرب اتحاد تطاوين، أن توقف النشاط لمدة طويلة سيؤثر سلبا على كل اللاعبين دون استثناء، لكنه يعتقد أن الاتحاد التونسي لديه من الكفاءات لوضع كل الإمكانات التي تساعد نسور قرطاج على تخطي الوضع في الوقت اللازم.

سيدفع الضريبة

وقال المدرب السابق للنادي الصفاقسي، وسيم معلى: “بالطبع سيتأثر المنتخب، خصوصا أننا لا نعرف حتى الآن، الروزنامة الدولية الجديدة، سواء للاتحاد الإفريقي إشراكycsr الفيفا”.

وأضاف: “شاهدنا عودة الدوري الألماني، وكيف أن اللاعبين كانوا بعيدين herramientas de مستواهم الحقيقي”، مشيرا إلى أن اللاعبين التونسيين لن يكونوا في مأمن من هذه التأثيرات ويلزمهم شهورا عديدة ليعودوا إلى مستواهم الحقيقي”، وختم: “توقف النشاط في تونس لمدة 4 أشهر، سيدفع المنتخب ضريبته”.

لن يؤثر

وجهة نظر أخرى، أبرزها المدير الفني للاتحاد المنستيري، الأسعد الشابي، والذي لفت إلى أن المنتخب لن يتأثر بفترة التوقف الطويلة، بحكم أن المكون الأساسي له هو لاعبون محترفون في دوريات مختلفة ستعود للنشاط قريبا.

ودلّل على ذلك: “فمثلا إلياس السخيري ينشط في ألمانيا والبوندسليجا استأنف نشاطه، وأسامة الحداد وياسين مرياح سيعودون إلى اللعب قريبا مع عودة الدوري التركي”، لكنه عاد وانتهى إلى أن “مشكلة منتخب تونس ستتمثل في العناصر التي تنشط بالدوري الفرنسي (تم إلغاؤه) والدوري التونسي”.

قد يهمك ايضا :

يوسف المساكني يلحق بياسين براهيمي في مبادرة تخفيض الرواتب

وهبي الخزري يتبرع لمواجهة كورونا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا