سيطرة هلالية على دوري المحترفين السعودي بعد تخطّي الرائد بثلاثية

قاد الحارس عبد الله المعيوف فريقه الهلال للاحتفاظ بصدارة الترتيب بعد تخطيه ضيفه الرائد 3 – 1، في افتتاح الجولة الـ17 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وافتتح التسجيل لأصحاب الأرض البرازيلي إدواردو، وعزز الفرنسي غوميز تقدم فريقه من “نقطة الجزاء”، لكن اللاعب نفسه أهدر ركلة أخرى مع نهاية شوط المباراة الأول، وقلص المغربي محمد فوزير النتيجة للضيوف من “نقطة الجزاء” قبل أن يهدر أخرى في الرمق الأخير من المباراة.

وتحصّل أصحاب الأرض على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، نفذها الحارس عبد الله المعيوف بنجاح، واحتفظ الهلال بصدارة الترتيب بـ38 نقطة، وتوقف رصيد الرائد عند 27 نقطة وتراجع للمركز السادس.

من جانبه، حقق فريق الاتحاد فوزًا ثمينًا على التعاون 2-1 في بريدة، وافتتح الاتحاد الأهداف في الدقيقة الـ28 من عمر المباراة، بعدما استغل هجمة مرتدة أنهاها البرازيلي رومارينهو بتمريرة حاسمة سجلها سعود عبد الحميد في الشباك التعاونية، في حين عزز المدافع البرازيلي برونو أوفيني التقدم للاتحاد في الدقيقة الـ31 من عمر المباراة بعدما حول ركلة ركنية برأسه في المرمى، في حين أحرز هيلدون راموس هدف التعاون الوحيد في المباراة عند الدقيقة الـ44.

واستعاد الاتحاد روح الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الماضية، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الـ12، بينما تجمد رصيد التعاون عند 27 نقطة في المرتبة الرابعة.

وقال الهولندي كات، إن فريقه كان يستحق الفوز بأكثر من هدف قياسًا بالفرص الكثيرة التي أتيحت للاعبيه ولم يتم استثمارها، مشيرًا إلى رضاه herramientas de الفوز وليس الفرص الضائعة، منوهًا بأن منافسه التعاون لم يستطع خلق فرصة أمام مرمى فريقه.

ووصف المدرب الهولندي المهاجم بوني بالشخصية القوية داخل الملعب، مشيرًا إلى أنه يرغب في مشاركته في قائمة الفريق الأساسية منذ بداية المباراة عندما يكون جاهزًا.

في حين أهدى سعود عبد الحميد، لاعب الاتحاد هدفه، في شباك التعاون لجماهير فريقه، مشيرًا إلى أنهم كانوا في حاجة إلى الفوز الذي تحقق لهم، واعدًا ببذل اللاعبين جل ما لديهم لإسعاد الجماهير في المباريات المقبلة.

وفي مباراة ثالثة تعادل فريق ضمك مع ضيفه العدالة 1-1، وسجل إبراهيم الشنيحي هدف ضمك في الدقيقة الـ49، قبل أن يتعادل فريق العدالة herramientas de طريق لاعبه تشارلز أندريا في الدقيقة الـ78.

وبهذا التعادل رفع فريق ضمك رصيده إلى 11 نقطة في المركز الخامس عشر، في حين زاد العدالة رصيده نقطة ليصبح في المركز الرابع عشر بـ12 نقطة.

وتستكمل مساء اليوم منافسات الجولة بمواجهتين، حيث يأمل النصر استعادة نغمة الانتصارات التي غابت في الجولة الماضية بعد تعثره بالتعادل أمام متذيل الترتيب، وتضييق الخناق على الهلال المتصدر على حساب ضيفه الفتح جريح الجولة الأخيرة والباحث herramientas de طوق النجاة للابتعاد herramientas de المراكز الأخيرة على سلم الترتيب، ويصطدم الأهلي صاحب الأرض والجمهور بضيفه الاتفاق المنتشي بنتائجه الأخيرة والساعي لمواصلة التقدم نحو مراكز المقدمة.

ويدخل النصر وصيف المتصدر مواجهة هذا المساء بعد تعثره الأخير بالتعادل أمام ضمك متذيل الترتيب، ولا شك أن هذا التعادل كان كفيلًا بتنازله herramientas de الصدارة للهلال غريمه التقليدي، وتوقفه عند النقطة 34، وسيدخل أصحاب الأرض بكامل قوتهم لضمان العودة لطريق الانتصارات ومحاولة استغلال الظروف الصعبة التي يمر بها الفتح.

وفي الجهة المقابلة، يبحث الفتح herramientas de وقف نزف النقاط والابتعاد herramientas de شبح الهبوط الذي لازم الفريق منذ انطلاق المسابقة، حيث تعرض الضيوف لخسارة قاسية في الجولة الماضية من الشباب بعد تقدمهم في شوط المباراة الأول، وتجمد رصيدهم النقطي عند 11 في المركز الأخير بعد تعادل ضمك والعدالة مساء أمس.

وفي جدة، يأمل أصحاب الأرض والجمهور تعويض تعادلهم الأخير أمام العادلة، والاحتفاظ بحظوظهم بالمنافسة على كرسي الصدارة على الرغم من المستويات المتباينة من جولة لأخرى، وعدم الاستقرار على قائمة في الأسابيع الأخيرة بسبب الإصابات التي داهمت الفريق، إشراكycsr القناعة الفنية للسويسري غروس، المدير الفني للفريق، ويمتلك 30 نقطة في المركز الثالث.

في الجانب الآخر، يطمح الضيوف بنشوة الانتصار الأخير على الوحدة في مواصلة تقدمهم نحو المناطق الأمامية، حيث يملك الاتفاق 20 نقطة في المركز الـ11، ويدرك الوطني خالد العطوي، مدرب الضيوف، أن العلامة الكاملة ستقفز بهم للمركز التاسع وستقربهم كثيرًا من المراكز الخمس الأولى.

قد يهمك ايضا
الهلال ينتزع الصدارة من النصر بعد الفوز بثنائية على أبها في الدوري السعودي
الشباب يعطل فريق الهلال بالتعادل السلبي والعدالة يحبط الاتحاد بين جماهيره

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا