فرحة غامرة في بايرن ميونخ بعد التتويج بالرباعية أمام أشبيلية الإسباني

لعب خافيير مارتينيز دور المنقذ لبايرن ميونخ الألماني قبل سبعة أعوام، والآن كرر الأمر نفسه عندما سجل هدف الفوز 2 / 1 للفريق البافاري في شباك أشبيلية الإسباني مساء أمس الخميس في مباراة كأس السوبر الأوروبي التي أقيمت على ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست، وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1 / 1 ثم نجح مارتينيز في خطف هدف الفوز 2 / 1 لبايرن ميونخ بعد خمس دقائق فقط من مشاركته من مقعد البدلاء، ليكمل بايرن ميونخ الرباعية، حيث توج في الموسم الماضي أيضا بثلاثية الدوري والكاس ودوري الأبطال، وقد استمتع الفريق البافاري بالاحتفال في حضور عدد من مشجعيه خلال مباراة أمس.

وكان خافيير مارتينيز قد سجل هدف التعادل 2 / 2 لبايرن ميونخ في شباك تشيلسي الإنجليزي في مواجهة كأس السوبر الأوروبي التي جمعت بينهما في عام 2013، وذلك في الثواني الأخيرة من الشوط الثاني من الوقت الإضافي، ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز بايرن ليحرز اللقب، وفي مباراة أمس، التي قد تكون الأخيرة لمارتينيز مع بايرن ميونخ، لعب دور البطولة مجددا وأهدى بايرن ميونخ انتصارا مثيرا خلال الوقت الإضافي، ليواصل بايرن ميونخ بذلك سلسلة انتصاراته.

وجاء فوز بايرن أمس بعد ستة أيام من انتصاره الساحق على شالكه 8 / صفر في افتتاح منافسات الموسم الجديد من الدوري الألماني (بوندسليجا)، وقد حافظ الفريق البافاري على سجله خاليا من الهزائم في 32 مباراة كما حقق الانتصار الــ23 له على التوالي، وما ضاعف من بهجة الانتصار لبايرن ميونخ، أنه حقق الفوز في حضور 15 ألف و180 مشجعا في استاد "بوشكاش أرينا"، وذلك فيما يشكل اختبارا من جانب الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) لإمكانية العودة الآمنة للجماهير في ظل أزمة جائحة كورونا.

وقال كارل-هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ :"يمكننا الشعور بالفخر إزاء إحراز ما يسمى بالرباعية لميونخ. وأضاف :"كان شعورا رائعا أن نحتفل بالتتويج مع مشجعينا مجددا. عندما نظرت إلى المدرجات عقب المباراة، رأيت العديد من مشجعي بايرن السعداء."

وأضاف :"أود التقدم بالشكر لليويفا ورئيسه ألكسندر سيفرين على التنظيم الاحترافي للمباراة. كانت خطوة مهمة للعودة إلى الثقافة الطبيعية لكرة القدم، وإلى الحماس والأجواء في الاستادات، وكان الحضور الجزئي للمشجعين في مباراة كأس السوبر الأوروبي قد أثار حالة من الجدل في ظل تزايد أعداد المصابين بعدوى فيروس كورونا، وإعلان السلطات الصحية الألمانية أن بودابست تشكل منطقة خطرة فيما يتعلق بانتقال العدوى.

وانتقد فرانك أولريش مونتجمري رئيس الرابطة الطبية العالمية، حضور جماهير في مباراة كأس السوبر، وصرح لصحيفة "باساور نويه بريسه" في وقت متأخر من أمس الخميس قائلا :"هذا الأمر يأتي بنتائج عكسية وإشارة خاطئة… بينما لا يستطيع المواطنون قضاء عطلاتهم في الخارج، يمكن لرؤساء بايرن ميونخ ولاعبيه السفر إلى منطقة خطر، فهذه إشارة مدمرة."

لكن شيئا لم يلق بظلاله على العرض القوي الذي قدمه بايرن ميونخ حيث حول تأخره بهدف مبكر سجله لوكاس أوكامبوس لأشبيلية، إلى الفوز 2 / 1 عبر هدفي ليون جوريتسكا ومارتينيز.

وأثنى النجم توماس مولر مهاجم بايرن ميونخ على مارتينيز قائلا :"هو بمثابة السيد/ كأس السوبر بالنسبة لنا."

بينما قال مارتينيز /32 عاما/ :"دائما ما أرغب في تقديم كل ما لدي من أجل بايرن، وقد أظهرت ذلك الليلة… حتى لو لعبت لعشر دقائق أو 15 دقيقة، أحاول مساعدة الفريق، وقد فعلت ذلك الليلة من خلال تسجيل الهدف."

وأضاف :"أنا سعيد للغاية، هو حلم تحول إلى حقيقة. كانت أمسية رائعة مثلما كان الحال في 2013 عندما سجلت أيضا."

وربما يحمل هدف مارتينيز مذاقا من نوع خاص نظرا لأنها قد تكون المباراة الأخير له بقميص بايرن، حيث يبدو قريبا من العودة إلى أتلتيك بيلباو الإسباني بعد ثمانية أعوام قضاها مع بايرن ميونخ، وشهدت تتويج الفريق بالرباعية مرتين ضمن عدد كبير من الألقاب في كل المسابقات.

ووصفت صحيفة "سودويتشه تسايتونج" الهدف بأنه "هدية وداع من مارتينيز".

ويدين بايرن ميونخ بفضل كبير في الفوز أيضا لنجم حراسة المرمى مانويل نوير الذي تألق في التصدي لكرتين خطيرتين من المغربي يوسف النصيري مهاجم أشبيلية.

وقال هانزي فليك المدير الفني لبايرن ميونخ في تصريحات نشرتها مجلة "كيكر" الرياضية :"لم نظهر بالشكل الجيد بعد"، وذلك بعد مباراتين فقط للفريق في الموسم عقب فترة أجازة مدتها أربعة أسابيع.

وأضاف فليك أن فريق أشبيلية المنظم "شكل عقبة بالتأكيد"، لكن الفريق البافاري نجح في النهاية في تجاوزها.

قد يهمك أيضا :

قمة بايرن ميونخ ضد إشبيلية تتجه للأشواط الإضافية بعد 90 دقيقة تعادل إيجابي

جيروم بواتينغ يأمل في حسم مواجهة كأس السوبر في الوقت الأصلي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا