كاف يحسم مستقبل فاطمة سامورا في اجتماع الأحد في المغرب

يحسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” مصير فاطمة سامورا سكرتير عام الاتحاد الدولي لكرة القدم والقائمة بأعمال سكرتير عام الاتحاد الأفريقي، بالاستمرار لفترة مقبلة أو الاكتفاء بالمدة التي قضتها في الكاف، باجتماع اللجنة التنفيذية المقرر عقده الأحد المقبل في المغرب على هامش بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة الصالات المقامة هناك.
ومن المقرر أن تنتهي السبت مهمة السنغالية فاطمة سامورا سكرتير عام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في الكاف بعدما تولت منصب القائم بأعمال سكرتير عام الاتحاد الأفريقي في أغسطس المقبل بعقد يمتد 6 شهور تنتهي في 1 فبراير 2020.
ولم يحسم الكاف موقف استمرار السنغالية من عدمه من حيث المقرر أن يعلن الاتحاد الأفريقي الأحد، الموقف النهائي بعدما قضت 6 أشهر وأبدت رضاها عن العمل في القارة السمراء خلال تلك الفترة، وقالت في تصريحات لإذاعة بي بي سي الإنجليزية أنها لا تعرف مصيرها سواء بالاستمرار أو الرحيل قبل ساعات من نهاية فترتها القانونية في الكاف.

ولدت فاطمة سامورا فى التاسع من سبتمبر سنة 1962 بالسنغال، وتبلغ من العمر حالياً 57 عاماً، وهى متزوجة ولديها 3 أبناء.
أصبحت السنغالية فاطمة سامورا أول سيدة تشغل منصب الأمين العام للاتحاد الدولى لكرة القدم، بعدما تم تعيينها خلال “كونغرس الفيفا”، رقم 66 الذى عقد فى العاصمة المكسيكية “مكسيكو سيتي” في مايو 2016.
على الرغم من أن سامورا لا تملك أى خبرات مع المنظمات الرياضية، إلا أن الدبلوماسية السنغالية خاضت مسيرة مهنية حافلة ارتبطت بالعمل الإنسانى داخل الأمم المتحدة على مدار va 21 عاما، نجحت خلالها فى إطلاق وإدارة العديد من البرامج الإنمائية والإنسانية التى استفادت منها عدد كبير من الدول فى مختلف قارات العالم.

حصلت سامورا على درجة الماجستير فى اللغتين الإنجليزية والإسبانية من جامعة “ليون”، كما حصلت أيضًا على درجة لما بعد الماجستير فى العلاقات الدولية والتجارة الدولية من معهد الدراسات العليا المتخصصة في ستراسبورغ في فرنسا، وتتحدث فاطمة سامورا 4 لغات هى الفرنسية والإنجليزية والإيطالية والإسبانية.
عملت على توفير الدعم والتوجيه إلى فريق يتكون من سبع وكالات مختلفة للأمم المتحدة وأكثر من 40 منظمة غير حكومية دولية التي تعمل في شرق تشاد وذلك للعمل مع اللاجئين من إقليم دارفور، كما شغلت منصب ممثلة برنامج الأغذية العالمى والمديرة القُطرية فى غينيا من عام 2009 إلى عام 2010، فضلاً عن عملها منسقة مقيمة للأمم المتحدة وممثلة مقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مدغشقر من أكتوبر 2010 إلى يناير 2016.

قد يهمك أيضا :

“الكاف” يحسم مصير إيقاف شيكابالا بعد واقعة مازيمبي الكونغولي

الاتحاد الأفريقي يوافق على إقامة مباراة بيراميدز ونواذيبو الموريتاني في القاهرة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا