كاف يمنح اتحاد الكرة حق اختيار المتأهلين إلى بطولات أفريقيا الجديدة

حدَّد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" 20 أكتوبر المقبل موعدا نهائيا لإرسال أسماء الأندية المشاركة في بطولتي دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية في الموسم الجديد، وذلك على الرغم من وجود بعض الدوريات التى لن تنتهى قبل هذا الموعد ومن بينها الدوري المصري الذي قد يستمر إلى نوفمبر المقبل بعد توقف طويل للمسابقة بسبب فيروس كورونا قبل العودة مرة أخرى في أغسطس الماضي.

وأعلن الكاف عن 3 طرق لاختيار المتأهلين من الاتحادات إلى النسخة المقبلة من البطولات الأفريقية أولها هو الطريقة التقليدية بالنسبة للدوريات التي اختتمت في موعدها وتم الانتهاء من الموسم وسيتأهل الأندية وفقا لتصنيف الاتحاد في الكاف. الطريقة الثانية والخاصة بالدوريات التي لم تكتمل بسبب كورونا وقرر مسؤولوها إلغاء الموسم مع تحديد بطل للمسابقة، فسيتم اختيار الأندية المتأهلة وفقا لترتيب الدوري الذي تم الاتفاق عليه قبل الإعلان عن إلغاء الموسم.

الطريقة الثالثة الخاصة بالدوريات التي ألغيت ولم يتم تحديد بطل، فسيتم اعتماد الأندية التي تأهلت في الموسم الماضي للمشاركة في نسخة الموسم الجديد من دوري الأبطال والكونفدرالية. وبالنسبة للدوري المصري الذي لم يكتمل حتى الآن ولازال الموسم جاريًا فإن الكاف منح اتحاد الكرة الحق في اختيار أي طريقة من الطريقتين الثانية والثالثة السابقة لاختيار أندية الموسم المقبل قبل ختام الدوري، سواء إرسال أسماء الأندية التي شاركت في نسخة الموسم الماضي أو اختيار الأندية وفقا لترتيب الدوري قبل يوم 20 أكتوبر.

ويتأهل بطل الدوري المصري ووصيفه إلى دوري أبطال أفريقيا بينما يتأهل الفريقان أصحاب المركزين الثالث والرابع إلى الكونفدرالية. ويتصدر الأهلي حاليا جدول ترتيب الدوري برصيد 62 نقطة ويليه بيراميدز والزمالك بـ45 نقطة والمقاولون في المركز الرابع بـ40 نقطة.

قد يهمك ايضا

شاهد: أسرة لاعب المنتخب المغربي السابق صلاح الدين بصير في حداد

بصير يتمنى أن تمهد مباراة "كأس الصداقة" للمونديا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا