كريستيانو رونالدو يُوضِّح أنّ البقاء شابًا هدفه الأول ومنافسة ميسي لها مذاق خاص

أكّد كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، أنّ منافسة ليونيل ميسي هداف برشلونة الأسطوري لها مذاق خاص، وكانت مفيدة خلال وجوده في ريال مدريد.
وقال رونالدو في حوار مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية إن المنافسة مع ميسي وصلت إلى قمتها عندما انتقلت إلى ريال مدريد في 2009، ولم يكن يشعر بها بتلك الدرجة الكبيرة عندما كان لاعبًا في مانشستر يونايتد.
وأوضح كريستيانو رونالدو قائلا: “وجودى مع ميسي في الدوري الإسباني ساعدنا كثيرا على أن يطور كل منا من مستواه، وأن يكون أفضل وأكثر كفاءة، وكانت منافسة صحية من وجهة نظري”.
وتطرق رونالدو للحديث عن سر تألقه لنحو 15 موسمًا متتاليًا حيث قال: العمل كثيرًا هو السر، لكن مع وجود الموهبة بالتأكيد فبدونها لا يمكن فعل الكثير، لكن أيضًا الموهبة دون عمل لا جدوى منها. لا يوجد أشياء تسقط من السماء بالمجان فلو لم أعمل بجد لما وصلت إلى ما أنا عليه الآن”.
وتابع قائلا: “هدفي الأول أن أبقى شابا على الرغم من تقدم العمر بي، وبقائي شابا هو أن أكون قادرا على المنافسة ويتم ذلك عن طريق الغذاء والنوم صحي والالتزام بكل شيء”.
وقال اللاعب البالغ من العمر 34 عاما: “هل هناك أى لاعب وصل إلى مثل عمرى وفعل ما فعلته وفي ناد مثل يوفنتوس”، وتابع: “فعل كل شىء بشكل منظم هو السر فى الحفاظ على المستوى”.
وقال هداف ريال مدريد ودوري أبطال أوروبا ومنتخب البرتغال التاريخي أنه لا يهتم بالأرقام القياسية ولا تسبب له هوسا، وأوضح قائلا: “قدمت تضحيات كبيرة طوال مسيرتى وكنت أكرس كل وقتى لكرة القدم ولتقديم أفضل ما عندى، واعتقد أنى سابتعد عنها تماما بعد الاعتزال وسأبدأ الاستمتاع بوقتى مع أصدقائي وأسرتي، لكن ليس الآن، ما زال أمامي الكثير لأحققه”.
وتواجد رونالدو على رأس قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2019 حيث تواجد ضمن قائمة ضمت 30 اسمًا من بينهم ميسي ومحمد صلاح، وانتشرت شائعات باقترابه من التتويج بها بعدما زاره وفد من مجلة فرانس فوتبول المانحة للجائزة فى إيطاليا وأجروا حوارا حصريًا معه.

قد يهمك ايضاً :

مانشستر سيتي يكسر عناد أستون فيلا بثلاثية وتوتنهام يستعد للثأر من ليفربول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا