ليغا برو تُحدد موعد استئناف البطولة الاحترافية في الإكوادور

قررت أندية كرة القدم في الإكوادور ورابطة (ليجا برو)، التي تنظم الدوري المحلي، استئناف البطولة الاحترافية في تموز/يوليو المقبل، لكن مع وضع في نفس الوقت “خطة بديلة” جاهزة حال تزايد انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد. وخلال مجلس رؤساء (ليجا برو)، الذي انعقد الأربعاء عن بعد، حلل قادة الأندية الاحترافية الصعوبات الصحية التي تؤثر على البلاد، والتي أجبرت على تعليق البطولة في 15 مارس الماضي.

وقال ميجيل أنخيل لور، رئيس رابطة الدوري الإكوادوري لكرة القدم خلال الاجتماع “إذا لم نر حتى 15 يونيو حلا للأزمة الصحية، علينا أن نلجأ إلى الخطة البديلة”، والتي تقضي بتغيير نظام البطولة لتقام على شكل مجموعتين، حسب البعد الجغرافي للأندية لتتواجه فرق كل مجموعة فيما بينها، بدلا من النظام الحالي الذي تلتقي فيه جميع الفرق ببعضها البعض.
وخلال اجتماع الأربعاء أبدت الأندية استعدادها للعودة إلى التدريبات اعتبارا من الثامن من يونيو بموجب البروتوكولات الصحية الصارمة، التي تتطلبها لجنة عمليات الطوارئ لمنع انتشار الفيروس التاجي في الإكوادور.

وأكدت (ليجا برو) أنها ستزود أنديتها باختبارات تشخيصية لكوفيد 19 عند استئناف التدريبات، بينما ستتحمل الأندية تلك النفقات في اختبارات ما قبل المباراة، ومع ذلك، طلب العديد من القادة في الاجتماع انتظار تطور الوباء، معتبرين أنه في حين يميل المرض إلى الانخفاض في مدن معينة، فإنه بدأ في الانتشار بقوة في مدن أخرى.

وقد يهمك أيضًا:

تحديد موعد الجلسة الإنتخابية لرابطة كرة القدم المحترفة

يويفا» يدرس استبعاد 3 مدن من استضافة يورو 2020

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا