ليفربول مهدد بخسارة 150 مليون إسترليني حال الخروج من توب 4

يعيش فريق ليفربول الإنجليزي، فترة من التخبط بعد سلسلة السقوط المحلية في "البريميرليغ"، وأخرها الخسارة امام ليستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء أمس، السبت، على ملعب "كينج باور" ضمن منافسات الجولة الـ 24 من المسابقة، حيث تجمد رصيد فريق ليفربول عند النقطة 40 في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي وبفارق نقطة وحيدة عن تشيلسي صاحب المركز الخامس برصيد 39 نقطة، وإبتعد عن المنافسة علي لقب "البريميرليغ"، الذي توج به الموسم الماضي، وإمتد الأمر للفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لما نشره موقع "فوتبول إنسايدر"، إن ليفربول مهدد بفقدان 150 مليون إسترليني حالة الفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2021-2022، وهو ما سيؤثر بالسلب على إيرادات النادي.

وأضاف الموقع، إن الخسائر المالية من عدم تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي، لن تكون كبيرة مقارنة بالفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وسيؤثر فشل ليفربول في الفوز بالدوري الإنجليزي، بشكل هامشي على عائدات النادي، لكن فقدان المركز الرابع في المراكز الأولى قد يكلف النادي ما يصل إلى 150 مليون جنيه إسترليني، وذلك مع حاجة ليفربول إلى إعادة الاستثمار في تشكيلته هذا الصيف، مع تزايد احتمال رحيل جيني فينالدوم، وهو ما سيكون بمثابة ضربة كبيرة لأي لقب في المستقبل.

وأوضح، إن الأوضاع المالية لنادي ليفربول لن تتأثر بشكل كبير نتيجة عدم الفوز بالدوري، لكن يبقي الشيء الأهم هو التأهل لدوري أبطال أوروبا، حيث تبلغ قيمته ما بين 40 مليون جنيه إسترليني و 150 مليون جنيه إسترليني اعتمادًا على مدى التقدم في ترتيب المنافسة، وفي حالة عدم تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي، أو عدم التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، قد يفقد النادي بعض نجومه وعلى رأسهم جيني فينالدوم، والنجم المصري محمد صلاح التي تحوم الشكوك حول رحيله نهاية الموسم الجاري.

الجدير بالذكر أن فريق ليفربول خسر للمرة الثالثة على التوالي في الدوري الإنجليزي أمام ليستر سيتي، بعد الهزيمة أمام برايتون ومانشستر سيتي على الترتيب.

قد يهمك ايضا

محمد صلاح يظهر في شوارع ليفربول مع ابنته مكة بعد جائزة أفضل لاعب

تقرير يُبيّن حجم ثروة النجم محمد صلاح وقيمة تبرعاته للأعمال الخيرية في مصر

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا