مباراة لا تنسى المريخ يسقط الهلال تحت أنظار بلاتر

شهدت الألفية الجديدة مباراة ذات طابع خاص، جمعت بين فريقي القمة بالسودان، المريخ والهلال، وهي من المواجهات التي ظلت عالقة في أذهان الجماهير لأنها صادفت زيارة شخصيات دولية وعربية وأفريقية كبيرة، مقرونة بحدث كبير أيضا وقتها.

وأقيمت المباراة يوم 22 يوليو/تموز 2005، على ستاد المريخ في مدينة أم درمان، بمناسبة زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السابق السويسري جوزيف بلاتر للسودان، لافتتاح أكاديمية تقانة كرة القدم.

ضيوف الشرف

ضيوف مباراة القمة السودانية في 2005، كانوا من كبار قادة الكرة العالمية والأفريقية والعربية وهم رئيس الفيفا جوزيف بلاتر، ونائبه ورئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام وهو رئيس مشروع الهدف الذي كانت من ضمنه أكاديمية تقانة كرة القدم السودانية، والتونسي سليم شيبوب عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا، إلى جانب السوداني الدكتور عبد الحليم محمد مؤسس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وعربيا وقاريا كان على رأس ضيوف شرف القمة السودانية، الجزائري محمد روراوة ممثل رئيس الاتحاد الأفريقي وعثمان السعد الأمين العام للاتحاد العربي ومصطفى فهمي سكرتير الاتحاد الأفريقي وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري وعدد من رؤساء اتحاد إقليم شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم “سيكافا”.

الحضور الرسمي تقدمه رئيس جمهورية السودان وقتها المشير عمر البشير وبعض أعضاء حكومته بينهم وزير الرياضة حسن عثمان رزق، ورئيس اتحاد الكرة السوداني الدكتور كمال شداد.

دخل المدير الفني للمريخ وقتها محمود سعد التاريخ لأنه كان المدرب الذي قاد الفريق الفائز بكأس تلك المناسبة الخاصة، وقابله في تدريب الهلال البرازيلي ريكاردو هيرون.

أبرز نجوم الهلال في تلك الفترة، كانوا داريو كان وعمار رمضان هيثم مصطفى ومهند الطاهر ومجاهد محمد أحمد وهيثم طمبل والنيجيري جودين أنديبسي.

وأما أبرز نجوم المريخ في تلك المباراة فكانوا الحارس النيجيري شكوزي أكيمب وحسبو وشيخ ديوب، وعلاء الدين يوسف والأسطورة فيصل العجب، وبدر الدين قلق والمهاجم اليمني على النونو.

تفوق المريخ

نجح المريخ في الفوز بتلك المباراة تحت مرأى بلاتر وضيوفه الكبار، بهدف نجمه الكبير فيصل العجب بمنتصف الشوط الثاني بضربة رأسية من كرة معكوسة.

وأكمل المريخ المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد علاء الدين يوسف في الدقيقة 60، وقدم رئيس الجمهورية عمر البشير درع المباراة الخاصة لقائد المريخ فيصل العجب، وسط فرحة هيستيرية لجماهير الفريق.

قد يهمك أيضَا :

الكاف يعاقب الهلال السوداني

رسالة مؤثرة لحكم موقعة الهلال السوداني والأهلي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا