محمد صلاح بين 50 لاعبًا يتنافسون على تشكيل الأفضل في أوروبا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن قائمة اللاعبين الذين يتنافسون على الوجود في تشكيل الأفضل والتي تضمنت 50 لاعبا، من بينهم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي.

ويتنافس محمد صلاح مع 9 لاعبين آخرين في فريق ليفربول هم الحارس أليسون بيكر والمدافع فان دايك والظهير الأيمن أرنولد والظهير الأيسر روبيرتسون وهيندرسون وفابينيو وفينالدوم، ثلاثي خط الوسط، بجانب ساديو ماني وفيرمينيو.

ويعد محمد صلاح وحكيم زياش، نجم أياكس الهولندي والمنتخب المغربي هما اللاعبان العربيان الوحيدان الموجودان في قائمة “اليويفا”، حيث غاب عنها رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي والمنتخب الجزائري.
وضمت قائمة “اليويفا” التي تم الإعلان عنها في الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم 5 حراس هم أليسون بيكر “ليفربول”، إيدرسون “مانشستر سيتي”، يان أوبلاك “أتلتيكو مدريد”، أندره أونانا “آياكس”، مارك تير شتيجن “برشلونة”، بجانب 16 لاعبًا في خط الدفاع ومثلهم في خط الوسط، بالإضافة 13 لاعبًا في خط الهجوم.

وأتت قائمة اللاعبين الموجودين في خط الهجوم والذين يتنافسون مباشرةً مع محمد صلاح على النحو التالي: روبيرتو فيرمينيو، وجنابري، وإيدين هازارد، وهاري كين، وليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، وليفاندوفسكي، وساديو ماني، وكيليان مبابي، وهيونج سون مين، ورحيم سترلينغ، وتاديتش.

ويتنافس على قائمة الأفضل في خط الدفاع كلًا من:

جوردي ألبا “برشلونة”، ترينت أرنولد “ليفربول”، سيزار أزبليكويتا “تشيلسي”، دالي بليند “آياكس”، ماتياس دي ليخت “يوفنتوس”، خيمينز “أتليتكو مدريد”، جوشوا كيميتش “بايرن ميونخ”، كاليدو كوليبالي “نابولي”، إيمريك لابورت “مانشستر سيتي”، جيرارد بيكيه “برشلونة”، سيرخيو راموس “ريال مدريد”، آندي روبيرتسون “ليفربول”، نيكولاس تاجليافيكو “آياكس”، فيرجيل فان دايك “ليفربول”، يان فيرتونخين “توتنهام”.

ويتنافس على قائمة الأفضل في خط الوسط كلًا من:

تياجو ألكانتارا “بايرن ميونخ”، بيرناردو سيلفا “مانشستر سيتي”، برونو فيرنانديز “بورتو”، كيفين دي بروين “مانشستر سيتي”، فرينكي دي يونج “برشلونة”، آنخيل دي ماريا “باريس سان جيرمان”، فابيان رويس “نابولي”، فابينيو “ليفربول”، جوردان هندرسون “ليفربول”، جورجينيو “تشيلسي”، نجولو كانتي “تشيلسي”، ديفيد سيلفا “مانشستر سيتي”، دوني فان دي بييك “آياكس”، جورجينو فينالدوم “ليفربول”، حيكم زياش “آياكس”.

يُذكر أن ليفربول كان توج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه الموسم الماضي، بعدما تغلب في المباراة النهائية بهدفين دون رد.

ويتيح الاتحاد الأوروبي للجماهير اختيار التشكيل المثالي وفقًا للخطة التي يريدها كل شخص عبر موقع اليويفا الرسمي، حيث يتم سيتواجد أكثر اللاعبين الموجودين في اختيارات الجماهير في التشكيل النهائي الذي سيتم الإعلان عنه في 9 يناير المقبل.

قد يهمك أيضًا:

كلوب ينافس غوارديولا على جائزة “مدرب الشهر” في الدوري الإنجليزي

غوارديولا يؤكّد أنّ التتويج بدوري الأبطال يستلزم “حسم الفرص أمام المرمى”

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا