مدينة هامبورغ تحتضن قرعة يورو 2024 المُقرَّرة في ألمانيا

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم الجمعة، أن مدينة هامبورغ ستحتضن قرعة بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقررة في ألمانيا، في قاعة الحفلات الموسيقية "إلب فيلهارموني" في ديسمبر 2023، حيث سيجرى تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات على ست مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات، وستقام النهائيات في حزيران وتموز 2024. وقال فيليب لام، المتوج مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم، والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة المسؤولية المحدودة المكلفة من جانب الاتحاد الألماني بتنظيم البطولة

:"يورو 2024 تهدف إلى تجاوز الحدود وبناء الجسور"، وأضاف: "إجراء القرعة النهائية في هذا المكان ذو القيمة الثقافية العالية، هو أمر يحمل نفس هذه الروح. كرة القدم حاضرة في جميع القطاعات بالمجتمع. وألمانيا ستحتضن بطولة أوروبية من أجل الجميع." واستغرق بناء قاعة الحفلات الموسيقية "إلب فيلهارموني" عدة أعوام، قبل أن يكتمل العمل فيها عام 2016.

وقال مارتين كالن، مدير بطولة كأس الأمم الأوروبية في الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، "إنه مكان مذهل، بهندسته المعمارية الاستثنائية وسمعته الهائلة، حيث تقام فعاليات البطولة في مدن برلين ودورتموند وفرانكفورت وجلسنكيرشن وهامبورغ وكولونيا ولايبزج وميونخ وشتوتجارت.

قد يهمك ايضا

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يبحث إمكانية إقامة كأس السوبر في المجر

مارتين كالن يتوقع حدوث تغيير لأماكن إقامة فعاليات بطولة يورو

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا