مد تأجيل الدوري الإنجليزي حتى 30 نيسان بسبب فيروس كورونا المتفشي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي بالاتفاق مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عن مد فترة تعليق مباريات الدوري الممتاز حتى 30 أبريل /نيسان المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، حيث أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي بيانًا في أعقاب الاجتماع الذي عقد اليوم، الخميس، بين الأندية والرابطة والاتحاد الإنجليزي، عبر حسابهاموقعها الرسمي، أعلنت من خلاله عن استمرار توقف مسابقات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت الرابطة في البيان الرسمي: «يدرك الاتحاد الإنجليزي، والدوري الإنجليزي الممتاز ، ورابطة الأندية ودوري السيدات، أننا في أوقات غير مسبوقة وأفكارنا مع كل شخص يتأثر بـ COVID-19، du متحدون في التزامنا بإيجاد طرق لاستئناف موسم كرة القدم 2019/20 وضمان لعب جميع مباريات الدوري والكأس المحلية والأوروبية بمجرد أن يكون ذلك آمنًا وممكنًا».

وأضاف البيان: «لقد دعمنا بشكل جماعي الاتحاد الأوروبي في تأجيل يورو 2020 لإيجاد مساحة في التقويم لضمان الحصول على فرصة أكبر للعب مباريات الدوري والكأس المحلية والأوروبية، وبذلك الحفاظ على نزاهة كل مسابقة».
وتابع: «تنص قواعد ولوائح الاتحاد على أن “الموسم سينتهي في موعد أقصاه 1 يونيو”، ومع ذلك، وافق مجلس إدارة الاتحاد الإنجليزي على تمديد هذا الحد إلى أجل غير مسمى لموسم 2019/20 فيما يتعلق بكرة القدم الاحترافية».

وواصل: «بالإضافة إلى ذلك اتفقنا بشكل جماعي على أن الدوري الإنجليزي الممتاز في إنجلترا سيتم تأجيلها حتى 30 أبريل، لا يزال تقدم فيروس كورونا المستجد غير واضح ويمكننا طمأنة الجميع بأن صحة ورفاهية اللاعبين والموظفين والداعمين هي أولويتنا.
وأتم: «سنستمر في اتباع نصيحة الحكومة والعمل بشكل تعاوني لإبقاء الوضع قيد المراجعة واستكشاف جميع الخيارات المتاحة للعثور على طرق لاستئناف الموسم عندما تسمح الظروف بذلك، نود جميعًا إعادة التأكيد على أن أفكارنا مع كل شخص يتأثر بفيروس كورونا».

قد يهمك أيضا :

ليفربول يستعرض أول 50 هدفا لمحمد صلاح في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح يعتزل السوشيال ميديا بعد تفشي فيروس “كورونا”

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا