مهمة صعبة  للمصري أمام نهضة بركان في دور الـ 8 في الكونفدرالية

يخوض المصري وبيراميدز، اليوم مواجهات الاياب في دور الثمانية، لمسابقة الكونفدرالية الأفريقية، أمام كل من نهضة بركان المغربي وزاناكو الزامبي.

فالبداية في الثالثة عصر اليوم من استاد الدفاع الجوي، الذي يستضيف مباراة بيراميدز امام زاناكو، باحثا أيضا عن رقم قياسي أفريقي جديد، بأن يكون أول فريق في تاريخ المنافسات القارية، ينجح في تحقيق الفوز ذهابا وإيابا 5 مرات في نسخة واحدة، بعدما حقق الفوز في مباراة الذهاب، بثلاثية نظيفة سجلها علي جبر ومحمد فاروق وعبدالله السعيد، ويخوض اللقاء بأعصاب هادئة، بعدما وضع قدما في الدور نصف النهائي، ومن المتوقع ان يحوض الكرواتي أنتي تشاتشيتش، المدير الفني، اللقاء بتشكيلة يغلب عليها البدلاء، ومنح الاساسيين، راحة سلبية لتجربة بعض اللاعبين البعيدين عن المشاركة.

وأصبح فريق بيراميدز، حديث الكاف، في اول مشاركة له خارجية، وأول ظهور أفريقي له، وبات على بعد فوز فقط من الانفراد بالرقم القياسي القاري بتحقيق أكثر عدد من الانتصارات في نسخة واحدة، حيث يشترك مع الرجاء البيضاوي في تحقيق 11 فوزا، والتي حققها الفريق المغربي في النسخة الـ 15 لبطولة الكونفيدرالية عام 2018، في 16 مباراة، في حين حققها بيراميدز في 13 مباراة.

وفي التاسعة مساءً، يخوض المصري، مواجهة صعبة امام نهضة بركان، في لقاء يسعى من خلاله الفريق البورسعيدي، للفوز بأي نتيجة، بعدما انتهى لقاء الذهاب الذي اقيم في السويس بالتعادل الايجابي 2/2، وأي نتيجة بخلاف الفوز او التعادل 3/3، ستطيح بالمصري خارج البطولة.

ويعتمد طارق العشري المدير الفنى للفريق البورسعيدي، والمتمرس في المواجهات الأفريقية، لسابق قيادته لفريق حرس الحدود واهلي طرابلس الليبي في مسابقتى الكونفيدرالية ودوري الابطال، على سلاح الروح والتي يتميز بها المصري في المواجهات خارج ملعبه، بجانب الاعتماد على خبرة لاعبيه المتمثلة فى عمرو موسى قائد الفريق والثلاثي الاجنبي محمود وادي ومفتاح طقطق وأوستين اموتو.

من جهته، قال طارق العشري "لم نفقد الأمل، وسنبذل أقصى جهد لنا من أجل التأهل.. كل شىء وارد في كرة القدم والعودة بالفوز ليست مستحيلة.

وأشار العشري إلى أنه حتى الآن لم يفرض أسلوبه وطريقة لعبه على اللاعبين لضيق الوقت، والأداء الذي ظهر عليه الفريق في مباراة نهضة بركان، مجرد بداية.

في المقابل، يبحث طارق السكتيوي المدير الفني لفريق نهضة بركان، عن الحفاظ على نتيجة الذهاب، وعدم الاستعانة بالفريق البورسعيدي، املا فى تكرار سيناريو الموسم الماضي والوصول للمباراة النهائية وتعويض خسارة النسخة الماضية لصالح الزمالك بركلات الترجيح، ويفتقد الفريق المصري، عامل الجمهور بعد قرار الاتحاد المغربي بعدم السماح بدخول الجماهير خشية انتشار الكورونا.

وقــــــــــــد يهمك أيـــــــــضًأ :

نهاية الشوط الأول الأهلي يفرض التعادل على صن داونز

نصف ساعة التعادل الإيجابي سيد الموقف بين صن داونز والأهلي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا