موجة انتقادات تطال أليكسيس روماو لاقتباسه مقولة للقذافي

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل عقب نشر اللاعب التوجولي أليكسيس روماو، لاعب نادي جانجون في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، مقتبس من أقوال الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي من حوار سابق له يقول فيه "سوف يصنعون الفيروسات بأنفسهم ثم يبيعون لك الترياق بعد ذلك"، ونشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بصورة للرئيس الليبي الراحل.

وتحدث الراحل القذافي في أحد خطاباته أن الفيروسات مثل أنفلونزا الخنازير يتم تصنيعها من أجل شركات الأدوية، وأشار إلى أن الأدوية يجب ألا تباع وأن تكون مجانية. وكان قد علق نشطاء أنهم فهموا من الاقتباس التشكيك حول طبيعة فيروس كورونا وأنه قد يكون مصنعًا.

ونظرًا للهجوم الحاد عليه وبعدها أعاد أليكسيس روماو نشر صورة للسياسي الأميركي الراحل جون لويس وعلق عليها قائلا، "عندما ترى شيئًا غير صحيح، عليك أن تقول شيئًا، عليك أن تفعل شيئًا، الديمقراطية ليست دولة".

وأثار اللاعب موجة من الجدل وتعرض للانتقادات في التعليقات وقال أحدهم، "هل تعلم متى تم تأريخ هذا الاقتباس وفي أي سياق تم نطق/ كتابة هذه الجملة؟ لا أستطيع أن أجد أصله، شكرا جزيلا"، وقال آخر، "أتمنى أن تكون مجرد مزحة ولا تعنى ذلك حقًا"، وأضاف آخر، "تقتبس من ديكتاتور لتبهرنا بذكائك أحسنت"، وأضاف "لا يمكن لشخصية عامة مثل روماو نشر تصريحات لديكتاتور على حسابه وعرضها على كل متابعيه".

قد يهمك ايضا:

ريال مدريد لا يعرف الراحة استعدادًا لقمة فالنسيا في الدوري الإسباني

رونالد كومان يكشف عن قائمة برشلونة للقاء ريال بيتيس

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا