وزير الرياضة الإيطالي يدعو لاستمرار إيقاف النشاط حتى نهاية نيسان

أعلن فينشنزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي، أنه سيتقدم باقتراح لتمديد وقف جميع المنافسات الرياضية طوال أبريل / نيسان المقبل بهدف احتواء تفشي فيروس كورونا، وأمس السبت، زاد عدد حالات الوفاة جراء الفيروس في إيطاليا عن 10 آلاف حالة، وهو تطور من شبه المؤكد سيؤدي لتمديد الإغلاق المفروض في البلاد.

وفي مقابلة مع صحيفة "لا ريبوبليكا"، قال الوزير سابادافورا "عودة المباريات أمر غير واقعي. غدًا سأقترح تمديد إيقاف جميع المنافسات الرياضية على كل المستويات والأنواع طوال أبريل".

وبسبب العدوى توقفت مباريات دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في 9 مارس/آذار الجاري، كما تأجلت بطولة أوروبا 2020 لمدة عام في 17 من الشهر الجاري.

ودعا وزير الرياضة أيضًا إلى أن يشمل الإيقاف جميع التدريبات (التي لم تشملها قرارات التعليق)، في ظل الغموض الذي يحيط بموعد إقامة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (2020) بعد تأجيلها للعام المقبل.

وأضاف الوزير، أنَّه سيضع خطة بقيمة 400 مليون يورو (446 مليون دولار) لدعم الاتحادات الرياضية وأندية الهواة، كما دعا دوري الدرجة الأولى للاستعداد للقبول وبصورة جدية ببعض التغييرات دون إضافة أي تفاصيل أخرى. متابعا "بعد هذه الأزمة، الأمور ستتغير عما كانت عليه في السابق".

قد يهمك ايضا

كييفو أول الهابطين رسميًا من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم

وزير الرياضة الإيطالي يعلق على موعد استئناف دوري كرة القدم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا