يويفا يوضّح أن لديه أفكار لإنهاء المسابقات الأوروبية في آب المقبل

كشف ألكسندر سفيرين، رئيس الاتحاد الأوربي لكرة القدم، أن الاتحاد لديه خطط لإنهاء موسم 2019-2020 بحلول شهر آب/أغسطس المقبل، بما في ذلك دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وتم تعليق جميع المواسم بالدوريات الأوروبية في مارس بسبب جائحة كورونا، لكن بعض الدوريات أعلنت عن خطط لإعادة التشغيل في الأسابيع المقبلة، وتم إلغاء الدوري الفرنسي والهولندي، ولكن البوندسليجا استأنفت نشاطها من جديد، أمس السبت، ويتوقع سفرين ان 80% على الأقل من الدوريات الأوروبية ستنتهي الموسم الحالي.

ونقلت صحيفة «الجارديان» البريطانية، حديث سفيرين، حيث قال:" لدينا فكرة، ولكن علينا أن ننتظر اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لتأكيد التواريخ، يمكنني القول أن الموسم الأوروبي سينتهي في أغسطس إذا كان كل شئ كما هو الآن".

وأضاف :"كما تبدو الأمور الآن، أنا متأكد أننا يمكننا إنهاء الموسم الأوروبي، وهذا يعني مسابقات الاتحاد الأوروبي ايضًا، وأعتقد أن غالبية الدوريات ستنهي الموسم، والدوري الذي لن يفعل هو قراره الشخصي، ولكن سيظل عليهم اللعب في التصفيات المؤهلة، إذا أرادوا المشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي".

لا تزال هناك مباريات معلقة في دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ويتطلع باريس سان جيرمان إلى لعب مبارياته في خارج فرنسا، بعد إعلان عدم السماح بالعودة لإستئناف النشاط الرياضي من جديد قبل سبتمبر.

وفي هذا السياق قال سفيرين:" سيتعين على باريس سان جيرمان وليون تنظيم المباريات في فرنسا، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، فسيضطرون لتنظيمه على أرض محايدة، إذا كنت لا تستطيع اللعب في بلدك، فعليك تنظيمه في أرض محايدة، لا أرى سببًا يمنع السلطات الفرنسية من تنظيم مباراة بدون جمهور، لكن دعنا نرى، إنها خارج إختصاصاتي".

وعن استئناف يورو 2020، قال سفيرين:" لقد أجرينا محادثات مع 9 مدن، وتم الاتفاق على كل شئ، ولدينا بعض المشاكل مع 3 مدن، لذلك سنناقش الأمر أكثر، ولكن من حيث المبدأ سنقوم بذلك في 12 مدينة، ولكن إذا لم نستطع، فنحن مستعدون للقيام بذلك في 8 أو 9 أو 10 مدن على الأقل".

قد يهمك ايضا

خريطة الدوريات الخمسة الكبرى بعد التوقّف بسبب فيروس "كورونا"

رئيس الاتحاد الأوروبي يؤكّد أنّ الدوريات ستٌلعب مهما كانت الظروف

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا