7 قضايا على طاولة كلوب بعد عودة ليفربول للتدريبات

عاد لاعبو ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، للتدريبات الأربعاء، بعد تصويت الأندية الإنجليزية على قرار العودة للتدريبات.ونقلت صحيفة «ميرور» البريطانية تصريحات كلوب بأنه يشعر بأنه يحلق على سطح القمر لأن اندية البريميرليج قد صوتت لصالح عودة التدريبات والمسابقة من جديد، وأنه بدأ العمل في التو والحال.وذكرت الصحيفة :"لكن مع عودة الريدز للتدريبات، تظل هناك 7 قضايا عالقة في ذهن المدرب الألماني، تطلب منه حسمها في القريب العاجل، من أجل حسم اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 30 عامًا، في ظل فرق النقاط الكبير لصالح ليفربول، حيث يحتاج للفوز في مباراتين فقط لحسم لقب البريميرليج".واستعرضت «ميرور» تلك القضايا السبعة التي ينبغي على كلوب حلها وجاءت على النحو التالي:

1: السلامة أولًا

كما هو الحال بالنسبة لجميع فرق الدوري الإنجليزي، ستكون السلامة في غاية الأهمية لكلوب ولاعبيه، عند عودتهم الأولى للتدريبات الجماعية في ميلوود، على الرغم من أنها ستكون مجموعات أصغر مما أعتادوا عليها.وسيتم عقد جلسات مصممة خصيصًا للأجواء التدريبية في ظل تفشي فيروس كورونا، مع المحافظة على مسافة التباعد الإجتماعي بين اللاعبين.

2: التحقق من تشكيل الفريق

يشتهر كلوب بأنه مدرب عملي للغاية، وطوال الأزمة كان يذكر دائمًا أنه ينقصه التواجد حول لاعبيه، ومن المؤكد الأن أن الألماني سيطلب فحوصات شخصية وجهًا لوجه على لاعبيه.

3: خطط اللعب خلف الأبواب المغلقة

ربما يتعين على ليفربول الأن وضع بعض الخطط للتعامل مع الأجواء الغريبة لاستئناف المسابقة خلف أبواب مغلقة، حيث أشار كلوب إلى أنه بالفعل مستعد وراغب في التعايش مع المشهد الغريب للعب في ملعب أنفيلد الفارغ.

4: التغيرات في الفريق

عانى ليفربول خلال فترة التوقف من إصابتين داخل الفريق، تتمثل في أليسون بيكر حارس الريدز، وشاكيري، وسيتعين على الألماني الوقوف على الحالة الفنية والبدنية للثنائي قبل قرار اشراكهم في المباريات.

5: المواهب الصغيرة

ليفربول بات على بعد مباراتين لحسم لقب البريميرليج بشكل رسمي، ولديه فرصة كبيرة لإختبار وإعطاء الفرصة لعدد من اللاعبين الشباب في الفريق، والذين يعول عليهم النادي أن يكونوا سندًا وعونًا في المواسم المقبلة.

6: الصفقات

غير ليفربول خططه الصيفية بشكل جذري في أعقاب وباء كورونا، والأثار المالية المترتبة عليه، ولكن بصفته نادي عريق يرغب في التخطيط للمستقبل، فإنه من المؤكد أنه ستكون هناك مناقشات حول الصفقات المحتملة والراحلون أيضًا عن أنفيلد.

7: الاحتفال باللقب

هناك تساؤل هام عن شكل احتفال ليفربول باللقب عندما ينجح في التتويج به، كيف ستبدو تلك الاحتفالات في ظل الأوضاع الراهنة، كل هذه القضايا تحتاج للحسم من قبل يورجن كلوب بعد عودة الريدز للتدريبات، وقرب موعد استئناف البريميرليج مرة أخرى.

قد يهمك ايضا:

لاعبو برشلونة يشاركون في التدريبات الجماعية لأول مرة منذ شهرين

"كورونا" يقدم خدمة لـ"ملك روما" ويحقق أمنية حلم بها طويلًا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا